Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
برعاية وزير الصحة.. وبدعم من منظمة الصحة العالمية
ندوة الإعلام والصحة النفسية تنطلق غداً ب(كوبري 6)

 

«الجزيرة» - خالد الحارثي

تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة تفتتح في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض يوم غدٍ ندوة: (الإعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي).. وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة وتستمر لمدة يومين.

ويشتمل برنامج الافتتاح على حفل خطابي ومسرحية هادفة يقدمها مجموعة من الممثلين السعوديين المعروفين وهي من تأليف الممثل عبد العزيز الفريحي، ويخرجها فيصل العيسى وعنوانها (كوبري 6) وتحكي عن المرضى النفسيين المشردين في الشوارع ونظرة المجتمع لهم ودور الإعلام في المساهمة في احتوائهم وإعادتهم للمجتمع، إضافة للمعرض المصاحب.

وتستهدف الندوة التي تدعمها منظمة الصحة العالمية الإعلاميين والإعلاميات سواء من الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة أو الإنترنت وكذلك العاملين بالصحة النفسية.. حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين فيها إلى حوالي 500 مختص.وتهدف الندوة إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية، ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي، وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية، ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات الإعلامية في الصحة النفسية، وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف، وتوعية العاملين بالصحة النفسية حول أفضل السبل للحملات التوعوية.

ويحتوي برنامج الندوة على العديد من المحاضرات وورش العمل وبمشاركة عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمتخصصين في الصحة النفسية وتستمر على مدار يومين متتاليين.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد