Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
دراسة افتتاح مركز للمنشآت الصغيرة بالقنفذة

 

جدة - راشد الزهراني:

أكملت مراكز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عامها الثاني بالمشاريع القائمة والنشاطات المتعددة بسواعد أبناء هذا الوطن، فوضعت بصمة مميزة في دعم أبنائنا الشباب الباحثين عن فرص حقيقية للعمل.

وأكد رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المجلس يدرس حالياً مع الجهات المعنية بمحافظة القنفذة افتتاح فرع للمركز في المحافظة ليؤدي دوره جنباً إلى جنب مع فروع المركز في محافظات العاصمة المقدسة وجدة والطائف.

وبين الزهراني أن إنشاء 3 مراكز إلى الآن بمنطقة مكة المكرمة ساهم في التغلب على معوقات العمل الحر التي تتمثل في عدم وجود دراسة جدوى اقتصادية وعدم معرفة الشباب بكيفية القيام بهذه الدراسة نتيجة افتقادهم للمهارة الكافية في هذا الأمر، حيث يتم تدريب الشباب على كيفية إعداد دراسة الجدوى بأنفسهم لمشاريعهم الخاصة، وتم تصميم نماذج متكاملة لدراسة الجدوى ليتدرب عليها الشباب بإشراف المدرب أثناء التحاقهم بالدورة التدريبية. كما تحقق هذه الدورة التدريب الإداري الكافي لإدارة المنشآت، وأشاد الزهراني بالتعاون مع بنك التسليف والادخار السعودي الذي يقوم بعملية تمويل المشروع بعد استيفاء الشروط المحققة لذلك.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد