Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
450 من أصدقاء جدة يحتفلون بيوم الأرض بأبحر الجنوبية

 

جدة - عبدالله الدماس:

يحتفل برنامج أصدقاء جدة على مدى اليومين القادمين بيوم الأرض العالمي، وذلك من خلال برنامج موسع يشارك فيه 450 متطوعاً من البرنامج بالمشاركة مع بعض مدارس جدة بمعدل 7200 ساعة تطوعية، وتم تحديد منطقة أبحر الجنوبية كنطاق عمل للمشروع لنظافة الكورنيش والحدائق ورفع المخلفات وغرس بعض الأشجار لتجميل الكورنيش.

وأكد جمال عبدالله المنذري مدير إدارة برنامج أصدقاء جدة أن الأمانة تعمل دائماً على مواكبة الأحداث العالمية المتمثلة في يوم الأرض للمحافظة على البيئة ونشر الوعي لدى الطلاب والمهتمين بالمحافظة على البيئة ومحاولة إيجاد وعي بيئي يساعد أولاً على الحد من المشكلات التي تواجه البيئة ومن ثم محاصرة تلك المشكلات ومحاولة القضاء عليها.

وأوضح المنذري أن برنامج أصدقاء الأمانة ترجم هذا الاهتمام في تنظيم هذا المشروع كاحتفال عملي من خلال مشاركة بعض المدرس الخاصة والجهات ذات الصلة، وقد اهتمت إدارة برنامج أصدقاء جدة بالإعداد لهذا المشروع بإعداد برامج توعية للمتطوعين المشاركين عن فوائد المحافظة على البيئة وفكرة العمل التطوعي وأهميته للمجتمعات الآخذة في النمو.

وأشار المنذري إلى أن فكرة يوم الأرض بدأت عام 1969م بواسطة ناشط السلام جون مكونيل ومن يومها أصبح الاحتفال بيوم الأرض احتفالاً عالمياً.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد