Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
علاوي مهدد برفع الحصانة عنه
إياد السامرائي رئيساً للبرلمان العراقي

 

بغداد - وكالات

فاز رئيس كتلة جبهة التوافق في مجلس النواب العراقي إياد السامرائي أمس الأحد بمنصب رئاسة البرلمان، ما يضع حداً لجدل دام أكثر من أربعة أشهر بعد استقالة سلفه محمود المشهداني.

من جهة أخرى يعتزم البرلمان العراقي رفع الحصانة عن النائب إياد علاوي رئيس الكتلة العراقية بالبرلمان في حال ثبوت اتصاله بنائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري وحزب البعث المحظور دستورياً.

وقال محمد ناجي النائب بالائتلاف العراقي الموحد في تصريحات لصحيفة (الصباح) العراقية أمس الأحد: (إننا في البدء، سنجري اتصالاً مع القائمة العراقية للتأكد من مسألة عزم علاوي إجراء اتصال مع المجرم عزة الدوري وإذا ثبت أن هذه المحاولات جارية ومستمرة سنطلب توضيحاً ثم نعمد إلى رفع الحصانة عن رئيس القائمة العراقية).

من جهة أخرى قال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن القوات العراقية تستعد للقيام بعمليات عسكرية كبيرة قبيل انسحاب القوات الأمريكية من البلاد لاستهداف بقايا تنظيم القاعدة في العراق.

وقال اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع لصحيفة (المدى) المستقلة نشرت أمس الأحد إن (القوات الأمنية العراقية تعتزم شن حملة عمليات واسعة النطاق ضد بقايا التنظيمات الإرهابية المتواجدة في بعض المدن بهدف القضاء عليها بصورة تامة قبل موعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد).



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد