Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
1700 طالب من جامعة الملك فهد شاركوا في مهرجان اليوم التطوعي

 

الظهران - حسين بالحارث:

شارك أكثر من 1700 طالب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مهرجان اليوم التطوعي الذي تنظمه الجامعة تحت شعار (عطاؤنا سعادتهم) يوم الخميس الماضي بالتعاون مع 25 جهة حكومية وخيرية في مدن الدمام والخبر والظهران والقطيف, لتقديم أعمال تطوعية لخدمة المجتمع شملت 25 مؤسسة مختلفة.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بثقافة العمل التطوعي في المجتمع السعودي وتوسيع مدارك المجتمع حوله، وإتاحة الفرص لطلاب الجامعة للقيام بجزء من مسؤولياتهم الاجتماعية من خلال العمل التطوعي.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن مشاركة هذا العدد من طلاب الجامعة يعد دليلاً عملياً على اقتناع طلاب الجامعة بأهمية العمل التطوعي.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان اليوم التطوعي الدكتور سالم الديني أن المهرجان يسعى إلى نقل فكرة الأيام التطوعية التي تطبق بالخارج إلى الجامعات السعودية، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة لهذه المناسبة تقوم بتهيئة الفرصة أمام طلاب الجامعة للمشاركة في برامج خدمة المجتمع والإحساس بالمسؤولية الفردية نحو الأعمال التطوعية.

ويقول د. الديني: إن الجامعة تسعى إلى أن يكون اليوم التطوعي مهرجاناً سنوياً يتكرر تنظيمه كل عام وتتطلع إلى توسيع قاعدة المشاركة لتصل إلى 5000 طالب.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد