Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
(جيتكس) .. نقلة لخدمات الجوازات والمرور

 

الجزيرة - الرياض

بدأت المديرية العامة للجوازات إصدار تأشيرة الخروج والعودة عن طريق الرسائل النصية للهاتف المتحرك كأحدث خدمات التقنية المتقدمة التي تحقق كل شروط الحكومة الإلكترونية. وتسمح الخدمة للمواطنين والمقيمين من تنفيذ معاملة إصدار تأشيرة الخروج والعودة للمكفولين والتابعين عن طريق الرسائل النصية للهاتف المتحرك، بعد أن يتم التسجيل المسبق في خدمة إشعار التي وفرتها شركة العلم المتخصصة في الحلول الإلكترونية خلال معرض (جيتكس السعودية 2009) الذي انطلقت فعاليات أمس الاحد.

وأطلقت شركة العلم للمرة الأولى وخلال مشاركتها في فعاليات المعرض، خدمة (تم) التي توفر خدمات جديدة على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتم بموجبها ربط الإدارة العامة للمرور الكترونيا بالجهات المستفيدة مثل وكالات السيارات وشركات التأجير.

وقال نائب مدير إدارة التسويق وحلول الأعمال في شركة العلم الأمين شوقي الحازمي، ان معرض (جيتكس السعودية 2009) يستقطب كبار مستثمري تقنية المعلومات في أضخم وأسرع الأسواق وأكثرها انفتاحاً واحتضاناً للاستثمار الأجنبي في المنطقة، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعدّ أحد أبرز أقل القطاعات تأثراً بالأزمة المالية العالمية الحالية).

وحول الخدمات التقنية الجديدة التي طرحتها الشركة، أكد الحازمي أن العلم عرضت وللمرة الأولى منتج (تم) الذي يوفر خدمات عديدة، من أهمها خدمة عرض قوائم السيارات المملوكة لجهة معينة مع كل معلوماتها من فحص وتأمين، وخدمة إضافة وإلغاء مستخدم فعلي لمركبة معينة، وخدمة التحقق من إمكانية نقل ملكية مركبة معينة وخدمتي التحقق من معلومات رخص القيادة والمخالفات المرورية، إضافة إلى خدمة جديدة وفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وهي خدمة إصدار اللوحات والاستمارات للمركبات الجديدة من الوكالات مباشرةً ودون الحاجة لمراجعة إدارة المرور من قبل العميل، حيث تستطيع وكالات السيارات باستخدام هذه الخدمة الجديدة والمميزة من تسليم السيارة للمشتري عند إتمام عملية الشراء مباشرةً ودون الحاجة للانتظار أومراجعة أي إدارة مرور، فضلا عن استمرار عمليات إصدار الاستمارات أثناء العطل والإجازات الرسمية.

كما بدأ العمل بخدمة الاستعلام المجاني باستخدام خدمة (إشعار) التي تشمل الاستعلام عن المخالفات المرورية، وملكية المركبات والتأمين الصحي، والرصيد المالي المتوافر لدى الجوازات، إلى جانب الاستعلام عن الرصيد المالي.







التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد