Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
زينل: صناعات محلية متطورة ستنطلق قريباً نحو العالمية

 

الدمام - عماد الدين الزهراني:

أكد وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل أن الصناعات المحلية تشهد انطلاقة جديدة وقال إنها تتفوق على الصناعات المنافسة المجاورة وأضاف: حظي القطاع الصناعي بمجموعة من المكاسب والإنجازات التي تمثلت في القوانين والمراسيم الصادرة لتطويره والتي أدت إلى تأمين الظروف والمناخ الاستثماري الجيد لتحقيق قفزات نوعية مهمة للاقتصاد فأصبح مؤهلاً لمنافسة إقليمية ودولية في عدد لا يستهان به من الصناعات المحلية.. موضحاً أن العديد من الصناعات المحلية المتطورة وذات القيمة المضافة ستشهد انطلاقتها في المملكة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال تدشين مشروع محطة تنقية وتحلية مياه الشرب بالمدينة الصناعية الثانية في الدمام الذي من المتوقع أن يصل حجم إنتاجه في المرحلة الأولى من المشروع إلى عشرة آلاف متر مكعب من المياه المحلاة.

وزار الوزير زينل خلال جولته الميدانية بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام مصانع عدة من بينها مصنع الزامل للمكيفات المركزية، ومصنع شركة الصناعات الحديثة الذي دشن فيه مصنعاً جديداً لمساحيق التنظيف ومنتجات العناية بالشعر ومصانع الجير.

وذكر المهندس خالد الزامل العضو المنتدب في شركة الزامل للاستثمار الصناعي أن مجموع الاستثمارات في صناعة التكييف سيبلغ نحو 100 مليون ريال بنهاية عام 2009م، مشيراً إلى أن المصنع ينتج سنوياً 150 وحدة تكييف مركزية و80 ألف أنظمة تبريد مركزية وعشرة آلاف وحدات معالجة الهواء وألف مبرد.. ومن خلال جولة الوزير الميدانية بالصناعية الثانية بالدمام افتتح توسعة شركة الصناعات الحديثة في مصنعها بإضافة عدد من خطوط التصنيع لتبلغ استثمارات الشركة أكثر من 360 مليون ريال في خطوط التصنيع وتدريب الموظفين والتكنولوجيا على مدار السنوات الثلاث الماضية.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد