Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
الاقتراب من انتهاء التحقيقات.. والفارون سيحاكمون غيابياً
اتهامات جديدة للمتهم الرئيسي في قضية تنظيم حزب الله

 

القاهرة - الجزيرة - خالد أمين - واس

وجهت نيابة أمن الدولة العليا المصرية اتهامات جديدة للمتهم الرئيسي في قضية تنظيم حزب الله اللبناني سامي شهاب تضمنت العمل على زعزعة الاستقرار والأمن في مصر وتدريب بعض العناصر من الخارج على إعداد مواد متفجرة للقيام بأعمال عدائية داخل مصر واستخدام الأموال لاستقطاب عناصر من الداخل للانضمام للتنظيم الذي تأسس بشكل سري مخالف للقانون.

وأكدت الصحف المصرية في تقارير لها أمس أن نيابة أمن الدولة العليا اقتربت من الانتهاء من التحقيقات في هذه القضية حيث سيتم عرضها خلال أيام على النائب العام المصري عبدالمجيد محمود لإصدار قرار بالتصرف فيها بعد الانتهاء من نتائج الكشف الطبي على المتهمين في مصلحة الطب الشرعي للكشف عما إذا كانوا قد تعرضوا للتعذيب على يد أجهزة الأمن أم لا.

وأشارت الصحف إلى أن الأسماء الحركية لباقي المتهمين هي التي تعطل إحالة القضية حتى الآن إلى المحاكمة، لافتة إلى أن باقي المتهمين سيحاكمون غيابيا.

ونقلت الصحف عن مصادر مطلعة استبعادها إحالة القضية إلى المحكمة العسكرية؛ وذلك لتفويت الفرصة على حزب الله لاستعادة التعاطف الذي افتقده في الشارعين المصري والعربي، إضافة إلى قطع الطريق على التشكيك في الأدلة وطعن منظمات حقوقية.

إلى ذلك تقدم رئيس الجبهة المصرية للدفاع عن الكرامة العربية المحامي سمير الششتاوي بدعوى قضائية أمس ضد منتصر الزيات محامي المتهم الرئيسي في قضية تنظيم حزب الله بمصر اتهمه فيها بإطلاق تصريحات عدائية ضد مصر ونقل رسائل بين المتهم سامي شهاب وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مشيراً إلى أن ذلك يسيء إلى سمعة مهنة المحاماة في مصر.

وطالب الششتاوي منتصر الزيات بالتوقف عن إفشاء أسرار التحقيقات التي تجري في القضية.

كما أشار في دعواه إلى أن قناة (العالم) الإيرانية استضافت منتصر الزيات هاتفياً للتعليق حول قضية تنظيم حزب الله، وأن الزيات سمع تطاولاً على مصر ولم يرد.

وهدد الششتاوي منتصر الزيات بتقديم بلاغ ضده للنائب العام المصري للتحقيق معه إذا لم يتوقف عن هذا السلوك.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد