Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
هآرتس: اعتقال شبكة تجسس إسرائيلية في لبنان

 

مكتب الجزيرة - القدس - من رندة أحمد

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن الأجهزة الأمنية اللبنانية تمكنت من اعتقال شبكة تجسس إسرائيلية، تمكنت من اختراق صفوف حزب الله اللبناني الشيعي.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر يوم أمس الأول السبت أن حزب الله اتّخذ إجراءات أمنية مشددة، بعد الكشف عن الخلية واتّبع وسائل أخرى للكشف عن بقية عناصر هذه الخلية قد تكون موجودة في مواقع وأماكن مختلفة بهدف القبض عليها.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن اللبنانية اعتقلت مؤخراً ضابطاً رفيعاً في جهاز الأمن العام اللبناني في منطقة جنوب نهر الليطاني بتهمة التخابر مع إسرائيل.

وكانت القوات اللبنانية أعلنت الخميس الماضي أنها اعتقلت (جوزيف العلم) لعلاقته ب(أديب العلم) العميد السابق في الأمن اللبناني، والذي اعترف أنه تخابر لصالح إسرائيل لمدة 25 عاماً، وكان العميد المشتبه به يعمل في المديرية العامة للأمن العام وهو مسئول عن مكتب خاص لاستقدام الأيدي العاملة الأجنبية في لبنان وقد اتخذ هذا المكتب ستاراً لعمله الاستخباري؛ وقد أعرب الرئيس اللبناني عن سروره بالقبض على تلك الخلية.

وأشارت صحيفة هآرتس نقلا عن مصادر أمنية لبنانية إلى أن متابعة نشاط (العلم) بدأت منذ حوالي سنة ونصف، منوهة إلى أنه عندما اتضح بأن ساعة الخطر بدأت تدق، صدرت تعليمات باعتقاله فوراً.

واعتبر مسئولون في أجهزة الأمن اللبناني أن العميد المذكور يعتبر صيداً ثميناً متوقعين أن تكشف التحقيقات عن كثير من الأمور الحساسة فيما بعد.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد