Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
مصرع 7 مسلحين في اشتباكات مع قوات الأمن
غارة أمريكية تقتل 3 أشخاص في وزيرستان

 

إسلام أباد - وكالات

لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم أمس الاحد في غارة جوية يشتبه في أنها أمريكية على إقليم جنوب وزيرستان المضطرب بالقرب من الحدود الافغانية. وقال مسئول في الاستخبارات إن القذائف التي يشتبه في أنها أطلقت من طائرة أمريكية بدون طيار، أصابت مخبأ يشتبه فى أنه لمسلحين في قرية جانجيكيل بالقرب من بلدة وانا الرئيسية في الإقليم.

ولم تعرف هوية القتلى على الفور، حيث قام مسلحون بتطويق المنطقة عقب الهجوم الجوي.

يذكر أن القوات الأمريكية كثفت مؤخرا هجماتها بطائرات بدون طيار داخل باكستان انطلاقا من الأراضي الأفغانية خشية ألا تتمكن إسلام أباد من تدمير مخابئ مسلحي تنظيم القاعدة وطالبان الموجودة على أراضيها. غير ان الحكومة الباكستانية ادانت مرارا الهجمات الصاروخية التي تشنها الولايات المتحدة على الأراضي الباكستانية.

إلى ذلك لقي سبعة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح في اشتباكات جرت أمس مع قوات الأمن الحكومية في منطقة كوهات بإقليم الحدود الشمالي الغربي.

وقالت مصادر أمنية باكستانية أن الاشتباكات وقعت بين الطرفين عندما كانت قوات الأمن تقوم بعملية تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية بين مقاطعة كوهات ومقاطعة هانجو الذي وقع فيها أمس الأول الهجوم الانتحاري على قوات الأمن، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مصرع سبعة عناصر طالبانية إلى جانب إصابة أحد رجال الأمن بجروح.

وأضافت أن قوات الأمن صادرت كذلك خلال عملية التمشيط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والقنابل محلية الصنع من سيارة مشبوهة بالمنطقة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد