Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
البرلمان يعتزم رفع الحصانة عن علاوي إذا ثبت اتصاله بالدوري
عملية عسكرية عراقية وشيكة لاستهداف بقايا تنظيم القاعدة

 

بغداد - وكالات

قال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن القوات العراقية تستعد للقيام بعمليات عسكرية كبيرة قبيل انسحاب القوات الأمريكية من البلاد لاستهداف بقايا تنظيم القاعدة في العراق.

وقال اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع لصحيفة (المدى) المستقلة نشرت أمس الأحد إن (القوات الأمنية العراقية تعتزم شن حملة عمليات واسعة النطاق ضد بقايا التنظيمات الإرهابية المتواجدة في بعض المدن بهدف القضاء عليها بصورة تامة قبل موعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

من جانب آخر يعتزم البرلمان العراقي رفع الحصانة عن النائب إياد علاوي رئيس الكتلة العراقية بالبرلمان في حال ثبوت اتصاله بنائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري وحزب البعث المحظور دستورياً.

وقال محمد ناجي النائب بالائتلاف العراقي الموحد في تصريحات لصحيفة (الصباح) العراقية أمس الأحد إننا في البدء، سنجري اتصالاً مع القائمة العراقية للتأكد من مسألة عزم علاوي إجراء اتصال مع المجرم عزة الدوري، وإذا ثبت أن هذه المحاولات جارية ومستمرة سنطلب توضيحاً ثم نعمد إلى رفع الحصانة عن رئيس القائمة العراقية.

وأضاف (هناك تحركات لعدد من النواب في مقدمتهم رئيس لجنة اجتثاث البعث فلاح حسن شنشل للرد على هذا الإجراء والاتصالات التي نرفض اعتمادها من قبل المواطن العراقي، فكيف إذا كانت تتم على يد نائب في البرلمان، وانه من غير الممكن أن يبدأ إياد علاوي الحوار والاتصال مع المجرم عزة الدوري والجماعات التي يقودها).

وأكد ناجي أن المدعو عزة الدوري عضو القيادة القطرية لحزب البعث المنحل هو من المجرمين الذين أوغلوا في سفك دماء العراقيين سابقاً وحاضراً وفقاً للمعلومات التي جمعتها الأجهزة الاستخبارية والتي تفيد بتورط حزب البعث ومسؤوليته عن التفجيرات الأخيرة في العراق، ووجود أدلة على تورط الدوري بالتخطيط لهذه الأعمال الإجرامية واستمراره بالعمل على هذا النهج.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد