Al Jazirah NewsPaper Monday  20/04/2009 G Issue 13353
الأثنين 24 ربيع الثاني 1430   العدد  13353
 
15 ألف شرطي إضافي من الآن وحتى الانتخابات
جرح 4 جنود دنماركيين جراء انفجار.. ومقتل 5 من الشرطة في هجوم لطالبان في أفغانستان

 

كوبنهاغن - هرات - كابول - أ.ف.ب:

أعلنت قيادة أركان الجيش الدنماركي في بيان عن إصابة أربعة جنود دنماركيين، جروح أحدهم بالغة، صباح أمس الأحد في انفجار عبوتين في ولاية هلمند جنوب أفغانستان.

وأصيب عسكري أول بجروح خطرة في انفجار عبوة لدى مرور آليته شرق مركز ارماديو المتقدم.وأضاف البيان إن ثلاثة جنود آخرين جاؤوا لمساندة الأول أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة.ونقل الجنود الأربعة على متن مروحية إلى مستشفى كامب باستيون مقر القوات الدنماركية المنتشرة في ولاية هلمند تحت قيادة بريطانية.كما قتل خمسة شرطيين ليل السبت الاحد في هجوم شنه عناصر من حركة طالبان على مركز للشرطة في غرب أفغانستان، على ما أفاد مصدر رسمي.

ووقع الهجوم على مسافة عشرين كلم من مدينة فرح عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.وقال مساعد حاكم الولاية محمد يونس رسولي (هاجم عدد كبير من عناصر طالبان أحد مراكز الشرطة الليل الماضي وقتل خمسة شرطيين في المواجهات).

وأضاف: (فر المهاجمون عند وصول التعزيزات وأطلقنا عملية بحثا عنهم).

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أمس إن 15 ألف شرطي إضافي سينضمون إلى 82 ألفا في الوقت الحالي من الآن وحتى الانتخابات الرئاسية في العشرين من أغسطس.

وقال وزير الداخلية محمد حنيف اتمار في مؤتمر صحافي: (إن شركاءنا وافقوا على زيادة فورية بواقع 15 ألف شرطي سينتشرون في الولايات الأكثر هشاشة في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية).

وأضاف الوزير أن هذه الزيادة التي تقررت بالتشاور مع المجتمع الدولي الذي يمول الجزء الأكبر من التدريب ورواتب رجال الشرطة الأفغان، تندرج في الإستراتيجية الجديدة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد