Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
ثمّن دور وزارة الشؤون الإسلامية في تنظيمه.. عايض العصيمي لـ(الجزيرة):
اللقاء الأول لمفسري الأحلام خطوة لتصحيح المسار من المدعين وأصحاب الأهواء

 

الرياض - خاص بـ(الجزيرة)

حيا مفسر الأحلام عايض بن محمد العصيمي انعقاد اللقاء الأول لمعبري الرؤى والأحلام الذي سيتم غداً السبت الثاني والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري 1430هـ في مقر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالرياض، وتنظمه وكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.

وقال في تصريح خاص ل(الجزيرة): إن هذا اللقاء يعد بادرة فريدة من نوعها: وهي سابقة لوزارة الشؤون الإسلامية لم يسبقهم إليها أحد حتى على مستوى العالم الإسلامي، وجميل جداً أن تحتضن الوزارة مثل هذا العمل وجميل أن تتلاقح الأفكار والدراسات والبحوث والتوصيات.الرياض - خاص ب(الجزيرة)

وعبّر العصيمي عن ثقته أن هذا الملتقى سيجد أرضاً خصبة وأفكاراً رائعة ودراسات جميلة ومفيدة في هذا الباب الذي فتح في هذا الوقت على مصراعيه فدخل هذا العلم علم الرؤى والأحلام من ليس أهلاً، فأصبحنا نرى ونشاهد في كل وقت خروج أعداد هائلة من معبري الرؤى الذين يزعمون التعبير في هذا الباب صغار سن وقليلوا علم وبضاعتهم مزجاة.

وقال: إن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد قد أحسنت الاختيار في انتقاء الثقات المتميزين لهذا اللقاء والمشهود لهم بالخير والصلاح والثقة، وكلي أمل أن يجد هذا اللقاء أرضاً خصبة لتلاقح الأفكار والدراسات والتوصيات التي ستنبثق عن هذا اللقاء.

واقترح أن تستمر هذه اللقاءات في هذا العلم الذي يحتاج إلى تنظيم، وإلى بحث وتدقيق، وأن ينبثق عن هذا اللقاء أيضاً اجتماع أكبر على مستوى العالم الإسلامي وليس هذا بغريب أو صعب على هذه الوزارة التي يكن لها العالم أجمع قدرها وحجمها وحبها واحترامها وتقديرها.

واختتم العصيمي تصريحه معبراً عن شكر للمسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية على تنظيم هذا اللقاء لمعبري الرؤى والأحلام في المملكة، وفي مقدمتهم معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ، ووكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري، ولجميع المنظمين فلهم جميعاً شكرنا وتقديرنا والدعاء لهم بالتوفيق والسداد.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء (الذي يعقد لأول مرة) سيشارك فيه نخبة من الأكاديميين، والأطباء النفسيين، والمختصين في هذا الأمر بهدف دراسة واقع تعبير الرؤى، ومعالجة السلبيات وتقديم ضوابط شرعية وتنظيمية للمعبرين تحت إشراف الوزارة.

وسيدور اللقاء حول أربعة محاور هي: (تحرير المصطلحات وتحديد المفاهيم) و(الرؤى والأحلام: نظرة شرعية)، و(الرؤى والأحلام: نظرة دعوية اجتماعية)، و(الرؤى والأحلام وتعبيرها: نظرة طبية ونفسية)، و(تعبير الرؤى والأحلام: علمه وتاريخه وواقعه).



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد