Al Jazirah NewsPaper Friday  17/04/2009 G Issue 13350
الجمعة 21 ربيع الثاني 1430   العدد  13350
 
لتنمية الكوادر بالتعاون مع الكلية الأمنية
رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدرب منسوبيها أمنياً

 

استطلاع - محمد بن سليم اللحام

اختتمت فعاليات الدورة التوجيهية الأمنية السادسة التي نظمتها كلية الملك فهد الأمنية ممثلة بالمعهد العالي للدراسات الأمنية التعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستمرت خمسة أيام.

وتنطلق هذه الدورة من مبدأ التعاون بين القطاعات الحكومية والمراكز العلمية لتزويد الكوادر الحكومية بما يحتاجون من المستجدات العلمية لتحسين الأداء والرقي به لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة، وقد التحق بالدورة (28) من منسوبي الرئاسة من مختلف قطاعات الرئاسة الميدانية والإدارية تراوحت مراتبهم من العاشرة وحتى السادسة من مختلف مناطق المملكة وهي تأتي في إطار سعي الرئاسة لتنويع مصادر تعزيز التدريب لمنسوبيها في جميع المجالات التي يتطلبها العمل الاحتسابي.

ولقد كان للرسالة حضور في هذه الدورة سجلته بهذا الاستطلاع.

تكثيف الدورات

من جانبه فقد طالب مساعد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة الشيخ سعيد الزهراني بتكثيف مثل هذه الدورات لما لها من فوائد في مجالات عديدة حيث تعرف المسؤولين بصفات رجال الحسبة وتعمل على ربط العلاقة مع المختصين والباحثين في المعهد من رجال الامن مع تبادل الخبرات بين الباحثين والميدانيين حاثاً على تكرار تنظيمها في مناطق المملكة المختلفة.

أما رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الحمراء والسلامة بجدة الشيخ خالد بن أحمد فرج فرفع شكره للقائمين على الدورة وامتدحها بقوله إنها دورة ممتازة جداً معرباً عن امنيته باستمراريتها وتكثيفها وبمدة أطول وأن تنظم على شكل سلسلة متصلة كل ثلاثة شهور أو أقل على أقل كل ستة أشهر لمتابعة المستجدات.

أجمل من رائعة

أما الشيخ عبدالله بن حسن الأسمري رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي كيلو 14 بجدة فقال: إن هذه الدورة وسيلة لجعلنا أمة قارئة معبراً عن سعادته لما تلقاه بالدورة مضيفاً أنها أجمل من رائعة ونقول جزى الله خيراً لكل من ساهم فيها من الرئاسة أو المعهد فقد اطلعتنا على أمور نشعر أننا بحاجة إليها.

وأشار إلى أنه لمس تحقق نتائج طيبة وقال لعل من أهمها معرفة إخوان لنا في المعهد هم في الحقيقة كفاءات أمنية على علم عال ومستوى جيد ومعرفة لطبيعة عملنا وأهميته في المجتمع داعياً إلى تفعيل ثقافة المجتمع بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال تنظيم دورات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية لكل موظف حكومي أو أهلي.

توسيع للمدارك

أما رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعتيبية بمكة المكرمة الشيخ فهد الفضلي فقال: إن هذه الدورة تمثل توجها طيبا تشكر عليه الرئاسة لأن فيها توسيعا للمدارك وزيادة للخبرة وتنمية للثقافة بشكل يزيد البذل والإنتاجية على أرض الميدان وسأل الله للجهود المبذولة أن تكلل بالنجاح.

أما الشيخ عباد القرني رئيس مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الشهداء الشمالية بمحافظة الطائف فأثنى على توجه الرئاسة حيال هذه الدورات وقال: إنه توجه مشكور وذو ثمرة عالية ويرجى منه الاستفادة رغماً على قلة المدة فما لا يدرك كله لا يترك جله، وتمنى من الرئاسة المزيد من الاهتمام بهذا التوجه وكرر شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت في البرنامج التدريبي.

إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد