Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/04/2009 G Issue 13349
الخميس 20 ربيع الثاني 1430   العدد  13349
 
كلمة بعد كلمة
ماذا قدم كحيلان النصر..!
عبدالكريم الزامل

 

في عالم الكرة دائماً الفكر أولا ثم المال لتحقيق النجاح المنشود الذي لن يكتمل إلا بتواجدهما معاً لذا فإن أي إدارة قادمة لترؤس نادي النصر يجب أن يتوفر فيها هذان العنصران بعيداً عن الاجتهادات التي ضيعت الملايين ودهورت معها النادي مما حدا بجماهيره التي أصبحت تشارك في دعم موارده للاحتجاج أمام بوابة النادي في خطوة أولى نحو المحاسبة التي غابت كثيراً وأدت بالنادي إلى مرحلة الانهيار وفي كافة ألعابه المختلفة..!

لكنني سأكون متفائلاً وأقول مازال للأمل بقية في رجال النصر الغيورين الذين هم بحاجة إلى المضي قُدماً بخطوات متسارعة للخروج من بيئة القومية نحو توفير بيئة صالحة ينطلقون منها نحو الجمع الفعال بين التخطيط السليم للمستقبل ودمقرطة آلية اختيار الرئيس القادم بعيداً عن أي اعتبارات اجتماعية في سبيل الوصول إلى تغيير كلي في الفكر الحالي وهذا هو السبيل الوحيد للخروج من تلك الأزمة..!

والبداية يجب أن تنطلق من حيث اختيار رجل مرحلة التغيير القادمة الذي يفضل أن يحظى بالإجماع جماهيرياً وشرفياً وبالتالي لن يكون غير الأمير فيصل بن تركي الذي تغنت باسمه الجماهير النصراوية كثيراً وهي التي لم تتغن قبله إلا باثنين هما الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود والأسطورة ماجد عبدالله وجميعنا يعلم ماذا قدما للنصر جعل من اسميهما يسجلان بمداد من ذهب في تاريخ النصر..!

لذا أمام كحيلان كما تحب الجماهير النصراوية أن تطلق عليه اتخاذ أحد قرارين إما إعلان قبول الترشيح للرئاسة والبدء فعلياً للعمل على هذا الاتجاه بالأفعال لا بالوعود من خلال ملف ترشيح يوضح فيه الميزانية التقديرية التي سيؤمنها من قبله دون اللجوء للقطة أو إعلان الرحيل مباشرة إذا لم تكن لديه القدرة شخصياً على ذلك وحتى لا ينصدم الجمهور مرة أخرى.

لن أقسو على الأمير فيصل بن تركي لكنني صريح وناصح ويبقى تكفله بمهرجان ماجد عبدالله عملا جبارا يسجل له بعد أن تخلى عنه أقرب الأقربين منه لكن جماهير النصر تسأل الآن وتنتظر الجواب ماذا قدم سموه من (أموال) خلال الموسمين الأخيرين يوازي ما حصل عليه من سمعة وشهرة جعلته من أبرز الشخصيات على الساحة الرياضية السعودية سؤال يتردد على لسان كل مشجع نصراوي ولست مع من يقول: إن سموه يشترط الدعم بتولي الرئاسة لأنني لا أُطالبه بعشرات الملايين فهذه معه الحق وكل الحق ألا يدفعها إلا بعد توليه الرئاسة لكنني أسأل عن ملايين فقط..!

ورغم كل هذا يبقى سموه المرشح التوافقي الأول لكل النصراويين المختلفين ونقول اعطوه الفرصة التي واصلتم حجبها أربعين عاماً عن غيره وحتى يكون في المحك إما أن يكون الفكر والكاش حاضرين معه أو الفشل الذي سيكون رصاصة الرحمة الأخيرة على النصر الكيان..!

كبير الأبطال..!

في ختام دوري المحترفين حقق الاتحاد البطولة بكل جدارة التي حاول كثيراً حسمها قبل مواجهة الهلال حتى لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي لكن الهلال كافح ليكون الحسم في مباراة الرد بين الفريقين وتحقق له ما أراد لكن هذه المرة التوفيق أنصف الاتحاد وحقق اللقب من أصعب الطرق والكاسب الأكبر مدربه كالديرون الذي سار بالفريق بكل ثقة لتحقيق بطولة الدوري لأول مرة في تاريخ النادي بالنقاط.

عادوا..!

في الأسبوعين الأخيرين تحولت آراء كثيراً من إعلاميي النصر 180درجة وعادوا إلى أداء رسالتهم الحقيقية من خلال النقد البناء البعيد كل البعد عن المجاملات وإخفاء الحقائق عن الجماهير النصراوية ومعها عادت الجماهير وبدأت تصحو من التنويم المغناطيسي الذي عاشته سنوات على وهم البيانات وهو ما كنت أُؤكد عليه منذ الموسم الماضي وأن النصر يتأخر فنياً أكثر مما يتقدم وأن العمل الذي يحدث في الفريق الأول هو عبث وبعثرة أموال هنا وهناك في ظل غياب المحاسبة الجماهيرية وهذا رأيي لا أحيد عنه وهو لم يحدث لأنني (فاهم) أكثر من غيري لكنني أغلقت أُذناي وفتحت عيناي فقط لترى العمل بلا عاطفة ورغم ما واجهته من إساءات من خلال الرسائل الإلكترونية التي يأتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر رسائل تؤكد أنني (حاقد) على فريقهم (يا حسرة على إيه) وآخرون ذهبوا لما هو أبعد من ذلك بكثير من خلال إيحاءات لا أحب ذكرها احتراما للقارئ الكريم لكن في النهاية ما يصح إلا الصحيح..!

نوافذ

* عضو الشرف الفعال عمران العمران يؤكد دائماً أن الإدارة استلمت الفريق من الصفر يا ترى عندما تنتهي فترة الإدارة الحالية ماذا ستجد الإدارة القادمة لتكمل البناء الذي وعدتم به وكرره كثيراً نائب الرئيس السابق بعد كل إخفاق لقد خلفتم فريقاً أسوأ من الفريق الذي استلمتموه لقد صرفتم أكثر من مئة مليون ريال خلال ثلاثة مواسم كان نتيجتها فريقا أبرز نجومه الواكد والزهراني ومدخلي والصقور والشهراني والبيشي وشريفي والبيه غالي والهارب رزاق ونجم السيرك التون وربيع الذي مازلنا ننتظر أن يخدر مشكلتكم بحثتم عن الكم عند محلات أبوريالين وتركتم الكيف..!

* بعد عامين على البيان المشهور نتمنى من العقلاء الذين طبلوا لذلك البيان أن يعدوا لنا نتائج العمل الذي يرونه فهل أعاد النصر للمنافسة..!

* تتجاهل وزارة الشؤون الاجتماعية الدور المؤثر لنادي النصر في المجتمع حتى لو بخطاب شكر فيكفي أن نعرف أن نص ميزانية الرواتب الضخمة تذهب لدعم أُسر لاعبين لا يستحقون ربع ما يستلمونه من راتب مقابل ما يقدمونه للفريق ومثال على ذلك فإن أعلى مرتب يستلمه لاعب بالنادي هو عبدالرحمن البيشي وقدره (17500) اللهم لا حسد ثم الزهراني (16000) ثم حماد (15000) ريال وجميعهم احتياطيون..!

* لو لم يحقق الاتحاد بطولة الدوري هذا الموسم فإنه قد لا يحققها لخمسة مواسم قادمة على الأقل..!

* الجماهير النصراوية طالبت باستقالة الرئيس ومدير عام الكرة الذي استقال شفهياً قبل أسبوع وليس كما يحاول بعضهم تحوير مطالبهم باستقالة الإدارة كاملة..!

* رسالة وصلتني من صديق نصراوي جاء فيها: أفراح غير طبيعية بين الجماهير النصراوية ليس لفوز الاتحاد ولكن لخسارة الهلال حسبي الله على من كان السبب في حرمانها من أن تفرح لفريقها..!

* النصر زاد رصيده في النقاط عن العام الماضي بنقطة واحدة وخسر كأس الأمير فيصل ميزانية الموسم الماضي خمسة وعشرين مليوناً وهذا الموسم دبلت الميزانية يعني بالعربي أغلى نقطة بالتاريخ بقيمة خمسة وعشرين مليون ريال.!



للتواصل alzamil@cti.edu.sa
التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد