Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/04/2009 G Issue 13349
الخميس 20 ربيع الثاني 1430   العدد  13349
 
تنزانيا تبحث عن استثمارات السعوديين وألمانيا وتايوان والفلبين تنافسها

 

«الجزيرة» - الرياض:

دعا الرئيس التنزاني جاكايا مريشو كيكويتي رجال الأعمال السعوديين إلى الاستفادة من الفرض الاستثمارية الواعدة التي طرحتها بلاده في عدد من المجالات الاقتصادية والتي وصفها بأنها تمثل استثمارات ذات عائد مجز في ظل توفر المقومات الأساسية اللازمة لنجاحها في تنزانيا.

وقال في كلمته أمام رجال الأعمال في اللقاء الذي استضافته غرفة الرياض أمس إن زيارته إلى المملكة تهدف إلى تحفيز القطاع الخاص السعودي للاستثمار في مجالات الطاقة والتعدين والزراعة والسياحة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن القطاع الخاص أصبح اليوم يلعب دوراً أساسياً في التنمية، مؤكداً أن تنزانيا مستعدة لتوفير الضمانات للمستثمرين بما يحقق تطلعاتهم في تحقيق أرباح مجزية، مؤكداً توفر البنى التحتية اللازمة للاستثمار سواء في مجال المياه والكهرباء والطرق والأيدي العاملة، كما أن نسبة النمو في تنزانيا بلغت 7.5% سنوياً.

من جهته أكد الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة حرص واهتمام رجال الأعمال السعوديين بتطوير العمل المشترك مع نظرائهم التنزانيين لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، موضحاً أن زيارة فخامة الرئيس التنزاني لمقر الغرفة تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادي في العلاقات المتميزة التي تجد الرعاية من قبل قيادة البلدين مضيفاً أن اللقاء يمثل فرصة لتدارس الإمكانات الاستثمارية.

من جهة أخرى تستضيف غرفة الرياض صباح السبت المقبل وفداً تجارياً من ألمانيا يضم ممثلين لعدد من الشركات. كما سيتم في نفس اليوم بنادي رجال الأعمال بالغرفة الساعة السادسة والنصف مساءً استقبال الوفد التجاري الصناعي الفلبيني الذي يضم ممثلين لعدد من الشركات الصناعية تعمل في مجالات مختلفة.

كما تستضيف الغرفة يوم الأحد في العاشرة صباحاً الوفد التايواني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (جايتكس) ويضم ممثلين لسبعة عشرة شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد