Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/04/2009 G Issue 13349
الخميس 20 ربيع الثاني 1430   العدد  13349
 
أفيد تقرض الصين 10.5 ملايين دولار

 

وقع صندوق أوبك للتنمية الدولية (أفيد) اتفاقية الإقراض الثانية لتأهيل القطاع العام بالصين. ويخصص هذا القرض لدعم مشروع لإعادة تأهيل حوض بحيرة بوستن في زينجيانغ شمال غربي الصين، ووقع على الاتفاقية كل من سليمان الحربش، مدير عام أوفيد، ولي يونغ، نائب وزير المالية الصيني.

وأشار الحربش إلى اتفاقية الإقراض الأولى التي أبرمها الطرفان في يناير الماضي لتمويل مشروع يونان للتدريب المهني، حيث وقع الطرفان على الاتفاقية في أثناء زيارته إلى الصين على رأس وفد عال. وعن المشروع الجديد، الذي ينفذ بتمويل مشترك بين حكومة جمهورية الصين والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أحد أذرع أفيد، يقول الحربش إن المشروع سيسهم في تطوير الإنتاج الزراعي وتنمية الاقتصاد المحلي من أجل رفع المستوى المعيشي للسكان المحليين. وأكد الحربش لنائب وزير المالية الصيني أن أفيد عازمة على التوسع في حزمة عملياتها في الصين من أجل الإسهام في مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأثنى نائب وزير المالية الصيني بصفة خاصة على الدعم الذي تلقته دولته من أفيد، مشيرا إلى التزام أفيد بمساعدة المجتمعات الريفية الفقيرة في وسط وغرب الصين، وتحدث نائب الوزير الصيني عن رغبة حكومته في دعم التعاون مع أفيد من أجل استهداف قطاعات مهمة أخرى، مثل قطاع التعليم.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد