Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/04/2009 G Issue 13348
الاربعاء 19 ربيع الثاني 1430   العدد  13348
برعاية وزير الصحة
تأثيرات الإعلام على الصحة النفسية في ندوة بمجمع الأمل

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة ندوة علمية بعنوان(إعلام والصحة النفسية.. نحو دور تكاملي) وذك في الفترة من (25 -26) - 4 - 1430 هـ بقاعة المحاضرات الكبرى بالمجمع. وتهدف الندوة إلى التعرف على تأثير الإعلام على الصحة النفسية، وأهميته في التوعية المقننة عن آفة المخدرات ومعرفة رؤى وتوجهات الإعلام نحو المريض النفسي، وتثقيف الإعلاميين بقضايا الصحة النفسية، ومعرفة آخر المستجدات العلمية في إدارة الأزمات في الصحة النفسية، وتثقيف العاملين بالصحة النفسية بدور الإعلام في التوعية والتثقيف، وتوعية العاملين بالصحة النفسية حول أفضل السبل للحملات التوعوية، ومد الجسور بين الإعلاميين والمسئولين عن الصحة النفسية بما يخدم الطرفين، وإعطاء الفرصة للمسئول بالتحاور مع الإعلاميين وتقليص أي فجوة يمكن أن تنشأ بين الجانبين وبما يخدم المريض النفسي.

وتستهدف الندوة العاملين بالصحة النفسية وخاصة مسئولي التوعية والتثقيف والعلاقات العامة والإعلام، وكذلك الإعلاميين والإعلاميات سواء من

الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة أو الانترنت.

وقد دعت اللجنة المنظمة المهتمين بالصحة النفسية والوقاية من المخدرات من متخصصين وإعلاميين الى حضور الندوة التي تشهد محاضرات عدة وورش عمل لعدد من الخبراء الإعلاميين ومن المتخصصين في الصحة النفسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد