Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
الشؤون الصحية تفتح ملف تحقيق بقضية خطأ طبي لمستوصف أهلي شرق الرياض

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

فتحت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ملف تحقيق مع مستوصف أهلي كاد أن يتسبب في وفاة مواطن خلال تشخيص طبي خطأ بشرق الرياض.

وتعود التفاصيل كما رواها شقيق الضحية المواطن فيحان المقهوي قائلاً: تعرض شقيقي لوعكة صحية وذهب لأحد المستوصفات الطبية وعند مقابلة طبيب مصري أكد أنه بحاجة لحقنة ورفض شقيقي لوجود حساسية وطلب عمل اختبار لحساسية وبعد ثوان قال الطبيب للمريض إنه لا بد من إعطائك الإبرة وبالفعل تم ذلك وما هي إلا ثوان ويصاب شقيقي بحالة غير طبيعية من تورم بكامل الجسم وانتكاسه بحالته الصحية وتم مراجعة المستوصف وإبلاغ صاحبه بالواقعة.

وقال المواطن المقهوي: للأسف الشديد قام صاحب المستوصف بطلب التنازل عن القضية دون شفاء شقيقي مما أصابه من خطأ طبي، مشيراً إلى أن مالك المستوصف أكد لنا أنه سوف يعاقب الطبيب وعند رفضنا حوّلها وجاهة مقابل التنازل عن القضية وعرض مبلغ (2000) ريال للتنازل!!

وبين المواطن المقهوي أنه تم تحرير شكوى بحق الطبيب والمستوصف ووجه مدير الشؤون الصحية بالرياض فتح ملف تحقيق عاجل بالقضية ومعاقبة المتسبب بالخطأ الطبي في حالة ثبوت ذلك. وتعجب المواطن المقهوي من الإجراء الذي اتخذه الطبيب بحق المريض، فالواضح أن هذا التصرف يفتقد لأدنى أبجديات المعرفة الطبية مطالباً من الشؤون الصحية بترحيل الطبيب الذي أهمل في أرواح المواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد