Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
البلاع يُكرّم بجائزة (أفضل مدير تنفيذي تكنولي للعام 2009)

 

حصل مؤسس ورئيس (المجموعة الوطنية للتقنية) المهندس محمد رشيد البلاع، على جائزة (أفضل مدير تنفيذي في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة للعام 2009). وجاء ذلك خلال حفل العشاء الخاص بتوزيع (جوائز مجلة CEO الشرق الأوسط لقطاع الأعمال السعودي 2009) (CEO Awards Saudi Arabia) والذي عقد في (إنتركونتيننتال) الرياض.

وتعتبر (جوائز مجلة CEO الشرق الأوسط لقطاع الأعمال السعودي 2009) أول نسخة محلية والتي تعدّ واحدة من أضخم فعاليات توزيع الجوائز السنوية على المدراء التنفيذيين وشركاتهم في المنطقة. وحصل م. البلاع على هذه الجائزة تقديراً لأسلوبه القيادي المبتكر والذي أسهم في تأسيس (المجموعة الوطنية للتقنية) كشركة متعددة الجنسيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال المهندس البلاع: (يشرفني الحصول على هذه الجائزة التي بدوري أهديها لفريق عمل المجموعة. ولا يزال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشكل حجر الزاوية في النمو الوطني، ولهذا السبب سأواصل المساهمة في تطويره بشكل أكبر.

وقرر م. البلاع دخول قطاع تكنولوجيا المعلومات الناشئ أوائل الثمانينيات وذلك بالرغم من نقص الخبرات العربية في هذا المجال آنذاك وارتفاع شعبية القطاع العقاري. ثم أصبحت (المجموعة الوطنية للتقنية) تحت قيادته واحدة من أكبر 100 شركة في المملكة مع عوائد سنوية تتجاوز 3 مليارات ريال. وتضم المجموعة أكثر من 2000 موظف وينضوي تحت مظلتها أكثر من 20 شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقوم بتنفيذ مشاريع مباشرة أو مشتركة في الشرق الأوسط والهند وسريلانكا وأمريكا.

وأسس البلاع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناجحة نظراً للنجاح الذي حققته (المجموعة الوطنية للتقنية) من بينها (شركة أنظمة الحاسب الآلي العربي)، الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالسعودية، و(عرب سوفت)، التحالف الاستراتيجي مع (مايكروسوفت العربية)، و(الشركة المتطورة للوسائل المتكاملة)، إحدى أكبر موزعي منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السعودية، و(نت أدفانتج) (NetAdvantage)، أول شركة متخصصة في مجال الإعلان الإلكتروني في العالم العربي، و(ون كارد) أول شركة متعددة الوظائف على مستوى العالم العربي فيما يخص الحلول الآمنة في مجال الدفع الآلي المسبق عبر الإنترنت.

كما يدير المهندس البلاع شركات تعمل في مجالات أخرى مثل (مباشر)، شركة الوساطة المالية المتكاملة ذات الحضور الإقليمي والعالمي. وتعد (مباشر) شركة رائدة في مجال الأسواق المالية الإلكترونية وخدمات التجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يعد البلاع عضواً فاعلاً في اللجنة الاستشارية للتجارة الإلكترونية للحكومة السعودية بالإضافة إلى العديد من مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد