Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
جنازة رسمية لقتلى الزلزال المستمرة أعدادهم في الارتفاع
الهزات الارتدادية تتوالى في لاكويلا الإيطالية

 

لاكويلا - وكالات

لا تزال لاكويلا في منطقة ابروزو في إيطاليا تشهد هزات ارتدادية لكنها أقل قوة. وسجلت آخر هذه الهزات عند الساعة 05.22 بالتوقيت المحلي (الساعة 03.22 ت.غ) وبلغت قوتها 3.9 درجات على مقياس ريختر على ما ذكرت محطة (سكاي تي جي) 24 التلفزيونية.

وسجلت أقوى الهزات ليلا وبلغت قوتها 5.1 درجات على مقياس ريختر قرابة الساعة 21.40 (الساعة 19.40 ت.غ.) وشعر بها حتى في روما على بعد أكثر من مئة كيلومتر.

وانهار مبنى واحد على الأقل كان قد تعرض لأضرار كبيرة جراء زلزال صباح الاثنين في لاكويلا على ما اعلنت الاجهزة الأمنية لوسائل الإعلام. إلى ذلك احتشد أقارب يذرفون الدموع امس الجمعة في جنازة رسمية لضحايا أسوأ زلزال يضرب إيطاليا في غضون ثلاثة عقود بينما ارتفع عدد قتلى زلزال يوم الاثنين إلى 287.

ووضع قرابة مئتي تابوت خشبي بينهم كثيرون غطتهم باقات الورود وصور القتلى في أربعة صفوف بأرض أكاديمية الشرطة بمدينة لاكويلا الجبلية التي كانت الأكثر تضررا من الزلزال الذي بلغت شدته 6.3 درجة.

ووصل أقارب الضحايا منذ ساعة مبكرة في الصباح لحضور الجنازة المقرر أن تبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) وقبل بعضهم التوابيت أو جلس أمامها في صلاة صامتة. ووضعت توابيت بيضاء صغيرة لجثث أطفال قتلوا في الزلزال فوق توابيت أمهاتهم. وقال بيرو فارو الذي جاء لتقديم واجب العزاء في صديقة عائلته باولا بوجليسي (65 عاما) التي قتلت مع ابنها جوسيبي (45 عاما) (هناك قدر كبير من الحزن اليوم لكن هناك أيضا الكثير من الغضب... لقد تفكك المبنى الذي كانوا فيه ببساطة ولم يكن من المفترض أن يحدث هذا).

وشارفت جهود الانقاذ على الانتهاء بينما تضاءل الأمل في إخراج المزيد من الناجين من بين الحطام. وقال لوكا سبوليتيني وهو متحدث باسم وكالة الحماية المدنية التي تنسق تعامل إيطاليا مع الأزمة (البحث انتهى تقريبا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد