Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
البحرية الأمريكية ترسل مزيداً من القوات إلى المحيط الهندي لمكافحة القرصنة
مقتل عاملي إغاثة وسائقهما بالرصاص في الصومال

 

مقديشو - مومباسا - وكالات

قتل عاملان إنسانيان صوماليان وسائقهما بالرصاص الخميس في جنوب غرب الصومال بيد مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارتهم، بحسب ما أعلن عضو في المنظمة المحلية غير الحكومية وشهود امس الجمعة.

وقالت هذه المصادر إن حسين عمر محمود مدير منظمة (جوبا كميونيتي كير) المحلية غير الحكومية وأحد زملائه وسائقهما قتلوا عندما كانوا يتوجهون في مهمة في قرى قريبة من مدينة البردة على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود مع اثيوبيا. وأعلن أحد زملائهم ضاهر محمد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من مقديشو (أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارتهم بينما كانوا يتوجهون للقيام بدراسة). وأوضح شهود أن المهاجمين كانوا ملثمين.

وقال حسن حاجي ادريس وهو زعيم قبيلة محلية: (نجهل من يقف وراء هذا الهجوم وقد فر المسلحون بعدما قتلوا ثلاثة رجال). وتنشط منظمة (جوبا كوميونيتي كير) (جي سي سي) في جنوب الصومال وخصوصا في مشاريع صحية وتوزيع مياه.

من جهة أخرى يستعد الجيش الأمريكي لإرسال مزيد من القوات إلى المحيط الهندي حيث يحتجز قراصنة صوماليون رهينة أمريكي على متن زورق مطاطي.

وارتفعت حدة التوتر في المنطقة مع تبادل التهديدات بين القراصنة والقوات الأمريكية بعد احتجاز القراصنة قبطانا أمريكيا لليوم الثالث على التوالي. وحاول القراصنة الأربعاء احتجاز سفينة (مايرسك الاباما) التي تنقل مساعدات وترفع العلم الأمريكي والتابعة لشركة شحن دنماركية، لكن طاقمها تمكن من السيطرة على القراصنة. وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن قوات بحرية إضافية ستنضم خلال 48 ساعة إلى المدمرة (يو اس اس براين بريدج) التي وصلت ليلا إلى المنطقة لتحرير الرهينة الأمريكي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد