Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
شرطة مصر تقبض على 15 شخصا في سيناء يشتبه بتورطهم في تصنيع صواريخ لغزة
حزب الله يعترف بانتماء رئيس خلية الحزب في مصر إليه وينفي التخريب

 

الشيخ زويد - القاهرة (مصر) - بيروت - وكالات

أقر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء أمس الجمعة بأن سامي شهاب اللبناني المعتقل في مصر هو من عناصر حزب الله وهدفه كان تقديم مساعدة (لوجستية) لغزة وليس العمل على زعزعة الاستقرار في مصر. وقال نصر الله في كلمة وجهها عبر شاشة محطة تلفزيون المنار الناطقة باسم الحزب الشيعي (ان سامي شهاب عضو في حزب الله ونحن لا ننكر ذلك ولا نخجل به).

وأضاف (ما كان يقوم به هو عمل لوجستي لمساعدة الفلسطينيين على ادخال العتاد إلى غزة... وكل التهم المساقة ضده هي افتراءات وخيالات هدفها إثارة الشعب المصري ضد حزب الله). وقال لا نخجل لذلك أقول وهذا ما لم يرد في بيان المدعي العام (المصري) فالتهمة ليست إدانة للأخ بل مفخرة له.

وأوضح نصر الله (إن عدد الأفراد الذين تعاون معهم سامي لا يصل إلى 10 افراد)، مضيفاً (لست أدري من أين جاء الـ 50 شخصاً الذين أوقفوا ومعظمهم لا علاقة لهم بحزب الله). على صعيد ليس ببعيد نفذت أجهزة الأمن المصرية عملية دهم لورشة لصنع القذائف في سيناء وأوقفت 15 شخصاً يشتبه بتورطهم في تصنيع أجزاء صواريخ وتهريبها إلى قطاع عزة على ما افاد أمس الجمعة مسؤول في هذه الأجهزة. وعثرت الشرطة على ثلاثة رؤوس متفجرة يدوية الصنع في بلدة الشيخ زويد شمال شبه جزيرة سيناء القريبة من الحدود مع قطاع غزة. وأضاف المصدر لقد عثرنا على ثلاثة رؤوس متفجرة أعدت لاستخدامها في صواريخ بدائية مشيراً إلى ان الشرطة تشتبه في ان الأسلحة كانت موجهة للتهريب إلى قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد