Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
تايلاند: الإبقاء على قمة آسيان رغم التظاهرات

 

باتايا - (أ ف ب)

أكد نائب رئيس الوزراء التايلاندي سوثيب تاوغسوبان أمس الجمعة الإبقاء على قمة آسيان في باتايا رغم وجود مئات المتظاهرين المناهضين للحكومة التايلاندية الذين يسدون مدخل الفندق حيث ستعقد الاجتماعات.

وأوضح للصحافيين بعد لقاء مع قائد المتظاهرين أن (القمة ستعقد). وأضاف: نحاول التفاوض مع المتظاهرين ليدركوا أن عقد القمة لصالح البلاد.

ونجح مئات من (القمصان الحمراء) الاسم الذي يطلق على أنصار رئيس الوزراء السابق المقيم في المنفى تاكسين شيناواترا من تجاوز الطوق الأمني صباحاً على طريق مؤدية إلى هذا الفندق الفخم المطل على خليج تايلاند في مجمع باتايا السياحي. ويتجمع هؤلاء الآن أمام مدخل الفندق. ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيس الوزراء ابيسيت فيجاجيفا الذي يتولى منصبه منذ أربعة أشهر وبإجراء انتخابات مبكرة.

وأكدت الشركة أنها ستستخدم (كل الوسائل الضرورية) لفتح الطريق المؤدية إلى الفندق والسماح بوصول قادة الدول والحكومات خلال النهار. والقمة التي تتمحور خصوصا حول الأزمة الاقتصادية العالمية ستجمع من الجمعة إلى الأحد في باتايا قادة الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فضلاً عن الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وأستراليا ونيوزيلندا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد