Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/04/2009 G Issue 13344
السبت 15 ربيع الثاني 1430   العدد  13344
منظمة التحرير تنفي نية عباس تكليف فياض بتشكل حكومة جديدة

 

رام الله - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

نفت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن يكون الرئيس محمود عباس ينوي تكليف سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل بتشكيل حكومة انتقالية جديدة.وقال ياسر عبد ربه رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: الأنباء التي تحدثت عن ذلك لا أساس لها من الصحة، والموضوع لم يطرح أو يناقش والحكومة الحالية باقية ما دام الرئيس لم يقبل استقالتها.

وكانت صحيفة المنار المقدسية فد نقلت عن مصادر فلسطينية بأن عباس سيكلف مساء الرابع عشر من الشهر الجاري فياض بتشكيل حكومة انتقالية جديدة، وبأن الأخير سينتهي من تأليف وزارته بعد 48 ساعة من تكليف عباس له بحيث تضم 24 وزيراً بينهم سبعة لم يتقلدوا مناصب وزارية في السابق، و6 آخرين يحتفظون بمناصبهم.

ومن العاصمة المصرية القاهرة قال عباس بعد لقائه الرئيس المصري حسني مبارك أمس الأول: إن الحوار الوطني الفلسطيني سيستأنف في القاهرة في 26 نيسان - ابريل الجاري.

وسئل عباس عن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة فقال: إن الحكومة الحالية قدمت استقالتها ولكننا لم نقبلها وما زالت مستمرة في عملها.

واعتبرت حركة حماس أن نية الرئيس محمود عباس تكليف رئيس حكومته سلام فياض بتشكيل حكومة انتقالية جديدة إجهاض لكل محاولات تقريب وجهات النظر لتحقيق الوحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد