Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/04/2009 G Issue 13338
الأحد 09 ربيع الثاني 1430   العدد  13338
عقب ترؤسه اجتماع المجلس السياحي بحضور الأمير سلطان بن سلمان
الأمير خالد الفيصل: آن الأوان لعودة الطائف إلى مكانتها الاصطيافية في المملكة

 

الطائف - متابعة وتصوير - عليان آل سعدان:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الاجتماع الخامس لمجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وكافة أعضاء مجلس التنمية السياحي.

وقال سمو أمير منطقة مكة عقب الاجتماع بأنه قد آن الأوان لعودة الطائف لمكانتها كأول وجهة للاصطياف في المملكة حينما كان يقضي فيها الناس 3 أشهر سنوياً وأن ذلك ممكن ب(الإرادة والإرادة) وتضافر جهود محافظة الطائف وبلديتها والغرفة التجارية مع جهود جهاز السياحة بالطائف والهيئة العامة للسياحة والآثار. وقال إن هوية سوق عكاظ هي سعودية عربية وإسلامية (سوق عكاظ يجب أن يكون مشروعاً حضارياً وليس سوقاً تجارياً). من جانبه أكد الأمير سلطان بن سلمان على أهمية إعادة الطائف لرونقها (وإعادة السياحة كقطاع رئيس يخدم الطائف ويحقق فرص العمل لأهلها).

وقال إن الهيئة تؤمن أن الطائف مؤهلة بشكل كامل لتكون (تجربة سياحية متكاملة). وأشار إلى أن الطائف تحتاج إلى اهتمام خاص لإعادة وضعها البيئي وخدماتها، ومعالجة التشويه البصري وما حدث من تدمير لبعض المواقع الهامة و(إن المشروعات التي تعمل عليها الهيئة وشركاؤها مع بلدية الطائف أساسية في إخراج هذه المشروعات إلى حيز النور وهي مشروعات تعتبر تحولاً هاماً للسياحة في الطائف، ومنها مشروع تطوير سوق عكاظ ومشروع تطوير الوجهات السياحية الجبلية ومشروع إعادة وسط الطائف التاريخي الذي تمت دراسته بالكامل).

وأضاف (إن ما يقوم به الأمير خالد الفيصل من أعمال تطويرية ممثلاً للدولة - وما تلقاه الطائف من اهتمام ورعاية من قيادة البلاد يجعل التحدي أمامنا كبيراً جداً - وأن الهيئة تضع كل إمكاناتها لدعم إنجاز هذا التحول في سياحة الطائف في أقل من 3 سنوات).

وشدد سموه على أن ما تعاني منه السياحة في الطائف هو عدم تكامل (التجربة السياحية والخدمات المتكاملة للسياح، وهذا ما يجب أن يتم بدءاً من الصيف). وذكر أن ما تم في الطائف ومشروع مطار الطائف الجديد ومشروعات الخدمات البلدية والطرق الجديدة ستعمل بمشيئة الله على تطوير التجربة السياحية المتكاملة في الطائف. وقال (إن الهيئة تقدر مكانة الطائف التاريخية وتقدر مكانة أهلها ومكان الطائف في السياحة الوطنية، والهيئة تعمل مع الشركاء على إعادة الطائف لوضعها المميز في خارطة السياحة الوطنية بأسرع وقت ممكن).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد