Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/04/2009 G Issue 13338
الأحد 09 ربيع الثاني 1430   العدد  13338
مدير القروض المهنية ببنك التسليف لـ(الجزيرة):
400 ألف ريال أعلى سقف للقرض المهني

 

الجزيرة - خالد العيادة:

كشف مسؤول في بنك التسليف والادخار السعودي ل(الجزيرة) بأن الحد الأعلى للقروض المهنية يبلغ 400 ألف ريال.

واعتبر مدير إدارة القروض المهنية ببنك التسليف سعود الرميح أن الإقبال على القروض المهنية جيد من قبل المواطنين, مؤكداً أنه تم صرف مبلغ 254.296.582 مليون ريال منذ مطلع العام لـ2022 قرضاً, 1226 منها للذكور بقيمة 181.174.130 مليون ريال, فيما بلغت قيمة قروض الإناث 73.122.465 مليون ريال.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان البنك يطلب ضمانات من طالبي القروض, أفاد الرميح أن البنك يطالب المقترضين بتقديم أحد الضمانات من كفيل شخص أو رهن عقار أو ضمان بنكي أو رهن المحل ومحتوياته أو الاشتراك في صندوق التكافل.

وذكر الرميح أن البنك يشترط أن يكون لدى المقترض شهادة أنظمة وقانون وترخيص مزاولة المهنة من وزارة العدل.

وأكد الرميح أن القروض النسائية تشمل مراكز خدمات طلابية نسائية وعيادات طبية نسائية للأسنان والتجميل وصالات رياضية نسائية. بينما تشتمل القروض المهنية للرجال صيانة السيارات والحدادة والسمكرة ومكاتب الاستشارات القانونية والهندسية.

يذكر أن غرفة الرياض قد حذرت مؤخراً أصحاب المشاريع الذين ينتظرون قروض بنك التسليف من النظر إلى القرض كغاية وأكدت على ضرورة اعتباره جزءاً من مرحلة بناء المشروع ليتحقق منه الهدف المنشود، وقالت الغرفة إنها وجدت أثناء لقاء لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع بنك التسليف رغبة فعلية وصادقة في تقديم القروض للمستحقين حيث أشار رئيس اللجنة خلف الشمري إلى أن قلة القروض لدى المواطنين ساهمت بشكل كبير بعدم التأثر بالأزمة المالية مقارنة بالدول الأخرى كأمريكا التي يعتمد غالبية مواطنيها على الإقراض لتمويلاتهم الذاتية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد