Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/04/2009 G Issue 13338
الأحد 09 ربيع الثاني 1430   العدد  13338
إطلاق سراح رهينة أمريكي ومقتل 46 متسللاً في حاوية بضائع
انتحاري يقتل 8 من شرطة باكستان في هجوم

 

إسلام أباد كويتا (باكستان) - وكالات

لقي ثمانية على الأقل من قوات الأمن الباكستانية حتفهم وأصيب أربعة آخرون بجروح أمس السبت في تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن شبه العسكرية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد حسبما ذكر مسؤول في الشرطة.

ووقع الانفجار في منطقة سكنية راقية حيث كانت تنتشر مجموعة من أفراد القوات شبه العسكرية التابعة لفيلق الحدود لحراسة مقار العديد من السفارات ومكتب للأمم المتحدة ومقار إقامة أعضاء بعثات دبلوماسية. وقال مسؤول أمني للصحفيين في مكان الحادث القريب من نقطة التفتيش التابعة للقوات الأمنية شبه العسكرية: إن (التفجير) نفذه انتحاري واحد. وقد لقي ثمانية أشخاص جميعهم من قوات فيلق الحدود حتفهم بينما جرح أربعة آخرون. موضحاً أن ما بين سبعة وثمانية كيلوجرامات من المتفجرات استخدمت في الانفجار.

وفي شأن باكستاني آخر عثرت الشرطة الباكستانية أمس السبت داخل حاوية متروكة في جنوب غرب باكستان على جثث 46 افغانياً، بالإضافة إلى حوالي 45 ناجياً تم نقلهم إلى المستشفيات. وعثر على الشاحنة التي كانت متجهة على ما يبدو إلى إيران، 20 كلم جنوب كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان الحدودي مع أفغانستان وإيران كما اعلن الضابط في الشرطة غلام دستغير لوكالة فرانس برس.

وقال الضابط كانت الشاحنة متجهة إلى إيران.

على صعيد آخر أعلنت الشرطة الباكستانية ومتحدثة باسم الامم المتحدة لوكالة فرانس برس انه تم أمس السبت اطلاق سراح الموظف الأمريكي في الامم المتحدة جون سوليكي الذي اختطف في باكستان قبل شهر، وهو بصحة جيدة بحسب ما أكد آصف نواز جونجوا حاكم إقليم بلوشستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد