Al Jazirah NewsPaper Monday  30/03/2009 G Issue 13332
الأثنين 03 ربيع الثاني 1430   العدد  13332
الوحدة هزم الاتفاق وخسرها ريسون
ضربة جزاء خيالية قادت النصر للتعادل وقربت أبها من الأولى

 

كتب - عيسى الحكمي

أنقذت ضربة جزاء مشكوك في صحتها فريق النصر الكروي أمس من خسارة جديدة أمام ?مضيفه أبها ليخرج الفريقان متعادلين بهدفين لكل جانب في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة، مما رفع رصيد النصر إلى 31 نقطة وبقي خامسا على مستوى اللائحة ورفع فريق ابها رصيده إلى 12 نقطة.

تقدم النصر في الدقيقة 27 عن طريق ريان بلال، وقلب أبها النتيجة في الشوط الثاني خلال تسع دقائق عن طريق مرجع اليامي (60) ومازن الفرج (69) وقبل عشر دقائق من النهاية منحت ضربة جزاء للشهراني التعادل للأصفر عن طريق البديل عبد الرحمن البيشي.

أثبتت المباراة أن فريق النصر يملك مدربا كبيرا لكنه يفتقد للوسائل الميدانية بدليل أنه كان يلعب ?ضد نفسه في بعض الدقائق نتيجة ضعف إمكانات بعض اللاعبين، في نفس الوقت يستحق فريق أبها أن يوصف بأنه كان الأفضل في المباراة وأن نتيجتها أفلتت منه.

قاد المباراة الحكم مرعي العواجي وطرد قبل النهاية لاعب فريق أبها خالد زيلعي بالبطاقة الصفراء الثانية، وأبرز تسع بطاقات صفراء أخرى لكل من بسام صلواتي وعزيز آيت والحارس سالم عسيري ومازن الفرج وعبد الله القرني ومحمد العامري من أبها وحسام غالي وإبراهيم شراحيلي وعبد الرحمن البيشي من النصر.

اتسمت البداية بأداء مفتوح من الجانبين، وحصل النصر على أول ضربة ركنية في الدقيقة الثالثة ليشكل الخطورة من خلال تسديدة يوسف الموينع التي طار لها الحارس الأبهاوي سالم عسيري، ورد خالد الزيلعي نجم الشوط الأول بخطورة أبهاوية عن طريق تسديدة قوية حولها حارس النصر من جانبه إلى ضربة زاوية.

تبادل الفريقين مع مرور الفترة الأولى اللقطات وشكل النصر النسبة الأكثر من الاستحواذ على ?الكرة وتهديد مرمى العسيري الذي انتظر تسديدة من محمد الشهراني مرت بجانب القائم في الدقيقة الثامنة، وتألق الحارس نفسه مع ثابتة لحسام غالي في الدقيقة 24.

في الدقيقة 27 سجل النصر هدف التقدم عن طريق مهاجمه ريان بلال الذي استغل كرة ثابتة أنطلقت من أحمد المبارك لتجد رأس ريان وحيدا يحولها على يمين الحارس الأبهاوي واضعا النصر في المقدمة وكانت آخر لقطات الشوط الأول الهامة.

بعد الاستراحة أدخل مدرب أبها إدريس عبيس علي العلياني بدلا من صالح المحمدي لدفع النواحي الهجومية فيما استمر مدرب النصر باوزا على نفس العناصر التي بدأ بها المباراة.

مع مرور الدقائق بدأ أبها يتحسن هجوميا مستغلا تراجع أفراد فريق النصر وضعف خط الوسط الذي اشتكى من غياب إلتون البرازيلي، كان أبها قريبا من التعادل في الدقيقة 55 بيد أن تدخل أحمد البحري حول إحدى الكرات الحائرة إلى ضربة ركنية وسط مطالب أبهاوية بضربة جزاء.

في الدقيقة 60 عاد أبها الأفضل من بداية الفترة الثانية للمباراة وأدرك التعادل عن طريق قائده مرجع اليامي الذي تصدى لكرة ثابتة من نفس الثابتة التي جاء منها الهدف النصراوي الأول ولكن الفرق قبل أن تعانق الكرة الشباك (تعدل) مسارها بقدم نصراوية لتستقر خلف الحارس خالد راضي.

أجرى مدرب أبها بعد التعادل تغييره الثاني بدخول عبد الله مضواح بدلا من بسام صلواتي ليتحرر مرجع اليامي ويبدأ مساندة العمليات الهجومية مستغلا المساحات الفارغة التي خلفها الاندفاع النصراوي غير المقنن ونتيجة لذلك ارتكب المدافع إبراهيم شراحيلي والحارس راضي خطأ فادحا في الدقيقة 69 كان ثمنه هدفا أبهاويا عن طريق مازن الفرج الذي ترجم أفضلية فريقه في الشوط الثاني.

أثار التقدم الأبهاوي مدرب النصر ليستعين الأخير بخدمات عبد الرحمن البيشي على حساب إبراهيم مدخلي في الدقيقة 70، وبعد محاولات نصراوية توصف بالاجتهادية منح الحكم مرعي العواجي في الدقيقة 80 ضربة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة محمد الشهراني ليدرك من خلالها البديل البيشي التعادل للفريق الزائر.

في الدقائق العشر الأخيرة أدخل باوزا أحمد الحضرمي بدلا من حسام غالي ودفع مدرب أبها بمحمد مرجان بدلا من مازن الفرج، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات جادة من طرف أبها تصدى لها حارس النصر ومحاولة نصراوية في الدقيقة الأخيرة قبض عليها الحارس الأبهاوي، وقبل صافرة النهاية طرد الحكم لاعب أبها خالد الزيلعي بالبطاقة الصفراء الثانية قبل أن ينهي العواجي المباراة بنتيجة التعادل الذي لم يكن سارا للفريقين.

الوحدة * الاتفاق

وفي مكة استطاع فريق الوحدة الفوز على الاتفاق بهدف دون مقابل سجله اللاعب عبدالعزيز الدوسري في شوط المباراة الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد