Al Jazirah NewsPaper Monday  30/03/2009 G Issue 13332
الأثنين 03 ربيع الثاني 1430   العدد  13332
وسائل الإعلام الإيرانية:
إقالة دائي بعد الهزيمة أمام الأخضر السعودي

 

طهران - د.ب.أ

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أمس الأحد أنه تم الاستغناء عن خدمات علي دائي مدرب المنتخب الإيراني الأول، عقب هزيمة الفريق في عقر داره أمام نظيره السعودي 2-1 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب إفريقيا.

وفي الوقت الذي أكدت فيه العديد من وكالات الأنباء العالمية رحيل دائي، نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عن رئيس اتحاد الكرة الإيراني علي كافاشيان قوله إن الجلسة الطارئة للاتحاد عقدت فيما يتعلق بهذا الأمر، وسيتم اتخاذ قرار في وقت لاحق. وذكرت (إسنا) أنّ أحد المرشحين لخلافة دائي هو محمد ما يلي كهن الذي سبق له تدريب الفريق في الفترة بين عامي 1995-1997م ويتولى حالياً منصب المدير الفني لفريق سايبا.

وقال دائي من قبل إنه سيقود المنتخب الإيراني نحو التأهل لكأس العالم 2010، ولكن الهزيمة المخيبة للآمال التي تعرض لها الفريق أمام السعودية، أدت إلى تضاؤل فرصة الفريق في التأهل المباشر إلى المونديال.

ومنذ تعيينه في مارس 2008 تعرض دائي لانتقادات لاذعة بسبب تعمده تغيير خطة الفريق باستمرار، دون أن يحقق نتائج إيجابية سوى الفوز على كوريا الشمالية (1-2).

كما تعرض، النجم الإيراني ومهاجم بايرن ميونيخ وهرتا برلين الألمانيين سابقاً لانتقادات جديدة بعد إصراره على إيقاف الدوري المحلي من أجل إقامة مباريات ودية وخوض معسكرات خارجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد