Al Jazirah NewsPaper Monday  30/03/2009 G Issue 13332
الأثنين 03 ربيع الثاني 1430   العدد  13332
الأمير سلمان يرعى المؤتمر الرابع لأمراض وزراعة الكلى

 

الجزيرة - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، (المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى) والذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي خلال الفترة من 1 إلى 4 جمادى الأولى 1430هـ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على المؤتمر والمشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، مبيناً أن هذا التجمع العلمي سيركز على آخر المستجدات العلمية، والتطور الجاري في مجال تشخيص وعلاج أمراض وزراعة الكلى، ومعرفة أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في هذا المجال.

وثمن سموه رعاية الأمير سلمان، لفعاليات المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى، وقال: (تأتي امتدادا لما تحظى به هذه الفئة من المرضى من اهتمام وعناية خاصة من لدن سموه الكريم تشجيعا ودافعا مهما للمختصين والمهتمين للإطلاع على آخر المستجدات في مجال أمراض الكلى، في سبيل الرقي بالخدمات الصحية، والتشخيصية، والعلاجية، والتأهيلية، المقدمة لمرضى الفشل الكلوي، والارتقاء بمستوى الأداء، لدى العاملين في القطاع الصحي بالمملكة).

من جهة أخرى، أشار نائب المشرف العام على المؤتمر ورئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى الدكتور جمال الوكيل إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يعتبر من أهم الفعاليات العلمية للعام الأكاديمي الحالي (1430 - 1431هـ) الموافق (2009 - 2010م)، حيث سيحظى بمشاركة أكثر من (11 عالماً)، في مجال أمراض وزراعة الكلى، ونخبة من المتحدثين العالميين البارزين، في هذا المجال.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيحظى أيضا بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين البارزين، الذين يمثلون كلا من وزارة الصحة، والشؤون الصحية للحرس الوطني، والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض ومستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض وغيرها من القطاعات الصحية الأخرى المحلية والخليجية والعربية والعالمية.

وأبان الدكتور الوكيل أن أجندة المؤتمر ستتضمن دورة تحضيرية في عالم أمراض الكلى، وبرنامجا علميا موازيا للتمريض، وورش عمل تدريبية، بالإضافة إلى عرض الأبحاث العلمية، وأوراق العمل، مؤكدا أهمية التسجيل المبكر في هذا المؤتمر، وداعيا جميع الاستشاريين والأخصائيين الراغبين في حضور فعاليات هذا المؤتمر إلى التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر (www. ssnconference. com) أو من خلال الموقع الالكتروني للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى على الرابط (www. ssn-sa. com). يذكر أنه سيقام على هامش فعاليات المؤتمر العالمي السنوي الرابع لأمراض وزراعة الكلى، معرض طبي، يحتوي على أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في مجال الديلزة (غسيل الدم) وأفضل الأساليب الجراحية المتبعة في زراعة الكلى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد