Al Jazirah NewsPaper Monday  30/03/2009 G Issue 13332
الأثنين 03 ربيع الثاني 1430   العدد  13332
يلقيها وزير الدولة سابقاً علاقي.. برعاية «الجزيرة»
محاضرة تشخص واقع التنمية الاقتصادية في جازان

 

جازان - إبراهيم بكري

يلقي وزير الدولة سابقا الدكتور مدني عبدالقادر علاقي الضوء على الوضع الاقتصادي في منطقة جازان اليوم في محاضرة بعنوان (إدارة التنمية الاقتصادية في منطقة جازان العقبات والحلول) في إطار الموسم الثقافي الثاني لجامعة جازان بقاعة الاحتفالات بالجامعة في تمام الساعة السابعة مساء برعاية صحيفة الجزيرة إعلامياً.

ومن المنتظر أن يسلط الدكتور مدني خلال المحاضرة الضوء على مفهوم التنمية الاقتصادية ودور الإدارة في التنمية وأهدافها ومؤشرات تميزها ومتطلبات النمو اقتصاديا وإداريا والعقبات والتحديات التي تواجه جازان اقتصاديا وخارطة الطريق الكفيلة بتشخيص الواقع وولادة الحلول.

ورحب مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع بالدكتور مدني عبدالقادر علاقي, مؤكداً أن الهم الاقتصادي الشغل الشاغل لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان دوما ما يعلن أن المنطقة أرض خصبة وجاذبة للاستثمارات. وأوضح الدكتور آل هيازع أن جامعة جازان يسرها أن تشارك أميرها هذا الهم الاقتصادي وأن تخصص هذه الفعالية لتعزيز الثقافة الاقتصادية لدى المهتمين والمعنيين في خطوة تراهن بنجاحها لأن المحاضر خبير ومختص ومعاصر لأوجه التنمية الاقتصادية في الوطن الغالي.

بدوره, أكد المشرف العام على الموسم الثقافي الدكتور حسين دغريري أن مفهوم الثقافة واسع ومتعدد الوجوه وليس إيجابيا أن تكون الثقافة حكرا على لون معين, ومن هذا المنطلق حرصت جامعة جازان على الانفتاح على كل الجوانب إيمانا بأن (الاقتصاد) ثقافة مؤثرة في حياتنا. ويحتاج أن يفهم تفاصيلها كل شرائح المجتمع وبهذه الشراكة الاقتصادية الثقافية عززت في جامعة جازان الدور البناء للموسم الثقافي الذي ساهم في ثراء ثقافة المجتمع تنموياً واقتصادياً وصحياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد