Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
بالمنشار
الهلال فيما بعد الدعيع!
أحمد الرشيد

 

هل فكر الهلاليون بمستقبل فريقهم بعد اعتزال محمد الدعيع؟!

ربما يقول قائل بأنه سؤال سابق لأوانه وربما أيضاً يخرج هلالي ويقول الهلال لم يتوقف على النعيمة ولا الثنيان ولا سامي ولا ياسر أو كوزمين ولذلك لن يتوقف على الدعيع لكن على هذا الهلالي ومن يوافقونه الرأي أن يثقوا بأن الدعيع مختلف وبأن الهلال سيعاني كثيراً بعد اعتزاله!

وهذا السؤال المطروح لم يسبق أوانه فخلافة الدعيع تحتاج إلى إعداد وبحث على مدار موسمين قادمين بعدهما التوقيت المتوقع لاعتزال عميد لاعبي العالم والدعيع حارس ومدافع يستر عيوب الدفاع الهلالي خاصة في الظهير الأيمن وقلب الدفاع الأيسر وكلما نجح لاعب هلالي في حسم بطولة بهدف يكون الدعيع في المباراة نفسها قد حرم الفريق المنافس من تسجيل ثلاثة أهداف وكلما خرج الهلال من مباراة دورية هامة فائزاً بهدف يكون الدعيع قبلها قد أنقذ المرمى الهلالي من أهداف!

ورباعي خط الدفاع الهلالي يلعبون بارتياح تام فالدعيع خلفهم حاضر بكل التركيز لذلك عندما يعتزل الدعيع ستكون هناك أزمة ثقة في الخطوط الخلفية الهلالية خاصة وأن الهلاليين يهملون مسألة خلافة الدعيع وأهمية إيجاد بديل يكسب ثقة الهلاليين بحضور العملاق محمد الدعيع فالبديل الحالي حسن العتيبي مبعث قلق لا تدري متى يخرج ومتى يبقى في مرماه والتوقيت السيئ يحضر عنده في المواقف الصعبة فيما الحارس الأمل فهد الشمري لا يزال لغزاً محيراً فهو لا يأخذ فرصته في الهلال ولم يمنح فرصاً بنظام الإعارة لذلك هو مشروع حارس مع وقف التنفيذ أما بدر الدعيع فأظنه لا يزال يعيش أزمة نهائي كأس الأمير فيصل قبل الماضية وأتوقع أن يبقى شراحيلي معاراً في مرمى الرائد فمستواه لم يشهد تألقاً لافتاً يمكن أن يدفع به من جديد للمنافسة على حراسة المرمى الهلالي ربما للظروف الفنية التي يعيشها الرائد هذا الموسم!

والثقة التي ستغيب - حتى حين - بين الهلاليين مع اعتزال الدعيع ستكون حاضرة وبقوة في أذهان مهاجمي الفرق المنافسة فشبح الدعيع وهيبته ستكون غائبة والثقة والشجاعة في الوصول للمرمى الهلالي ستصبح أكبر!

الدعيع حضارة كروية ولذلك فاعتزاله لا يعني فقط الاستعداد لإقامة حفل تكريم بل قبل ذلك على الهلاليين الاستعداد لتشكيل فريق عمل يبحث أفضل السبل الكفيلة بتقليص حجم الآثار الفنية المترتبة على اعتزال حارس القرن والخروج بأقل الخسائر!

صحيح الهلال لن ينهار باعتزال الدعيع لكنه بالتأكيد سيفتقد كثيراً من قوته إلى أن يقف في مرماه حارس لديه شيء مما لدى الأخطبوط!

اختر ولا تحتر!

خطورة المشاركة أو المداخلة الهاتفية غير المتزنة في البرامج الرياضية هي في..

* أنها تكشف عقلية المتداخل!

* تفضح مستوى وعي وثقافة المشارك في البرنامج!

* أن المشاركة أو المداخلة تكشف مدى التعصب وسطحية التفكير!

أعضاء شرف الحزم!

في نادي الحزم ظاهرة غريبة فإدارة النادي ممثلة بالرئيس ونائبه تحرص على التصريح بتهميش أعضاء شرف النادي متكئة في ذلك على الدعم الكبير الذي يقدمه الأستاذ خالد البلطان والذي أثق بأنه يرفض توجه الإدارة في تعاملها مع أعضاء الشرف حتى وإن كان هو الداعم الوحيد!

نائب رئيس الحزم الذي تحدث خلال الثلاث سنوات الماضية مرتين وفي كلتيهما قلت ليته سكت قلل في حديثه لمجلة النادي التي وزعت يوم مباراة الحزم والنصر من قيمة أعضاء الشرف الذين خدموا الحزم ربما قبل أن يعرف هو كرة القدم وهم رجال لهم مكانتهم الاجتماعية المرموقة وإن استغنى الحزم عن دعمهم المادي فسيظل بحاجة ماسة لدعمهم المعنوي حتى وإن كان بنقد مسيرة الفريق عندما تتراجع نتائجه وليت الإدارة الحزماوية تقتدي بالإدارة الهلالية مثلاً التي تضع أعضاء شرف النادي في مقدمة اهتماماتها رغم إمكاناتها المادية الكبيرة!

وسع صدرك !

** في مشوارهما للفوز بالدوري طريق الاتحاد دائماً أسهل وطريق الهلال دائماً أقرب!

** قبول لجنة المنتخبات اعتذار ياسر تأكيد لما نطالب به اللجان دائماً بعدم الاستعجال في إصدار القرارات وتأجيل البت في الأحداث إلى حين التعرف على خلفياتها!

** أحمد البخيت النجم الهلالي الكبير يشارك مع الأهلي في البطولة الخليجية للكرة الطائرة فيما سبق للنجم الأهلاوي الكبير عبد الله الباهلي اللعب مع أندية خليجية ضد الهلال فشكراً للإدارة الهلالية التي لم تتعامل بالمثل ومنحت الأولوية لمصلحة الكرة الطائرة السعودية!

** مطلوب من أندية الصدارة في قائمة البطولات الإسراع لتوثيق بطولات هذا الفريق وبالعدد الذي اختاره أنصاره وإن لم تفعل ذلك فستجد بعد عامين أن الفريق قد تعداها في عدد البطولات خاصة وأن تاريخنا الرياضي صار يحفظ في ملفات صفراء!

** الاحتفاء بالفريق بدون مناسبة فتح المجال للتكهنات هناك من قال إن التكريم بمناسبة مرور 15 عاماً على فوزه ببطولة الدوري وهناك من قال إن مناسبة الحفل هي تكريم الفريق لوصوله للنهائي والخسارة بشرف بضربات الترجيح!

** هذا الفريق لم يترك شيئاً للأبطال فحتى وهو خلفهم دائماً في الترتيب لكنه قبلهم بالحضور في وسائل الأعلام الرياضي والمناسبات والحفلات!

** اللاعب المعتزل الذي تذهب به الإدارة مع الفريق ليرفع من معنويات أفراده هو الذي قال عنهم أنهم يدخنون والأسبوع الماضي قال إنه يجب تسريح جميع اللاعبين الحاليين.. خوش رفع معنويات!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد