Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
وكالات الأنباء تصف فوز الأخضر بالتاريخي.. وتؤكد تجدد أمله ببلوغ مونديال 2010
الفرنسية: السعودية تجاوزت المنتخب الإيراني و100 ألف متفرج

 

حقق المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على نظيره الإيراني 2 - 1 في عقر دار الأخير ملعب ازادي في طهران أمام نحو 100 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في الجولة السادسة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .2010، وكان المنتخب الإيراني سباقا للتسجيل عن طريق مسعود شجاعي، (56) ولكن الأخضر رد بهدفين عن طريق نايف هزازي (79) وأسامه المولد (87). وبهذا الفوز ارتقى الأخضر الى المركز الثالث على حساب المنتخب الإيراني بالذات رافعا رصيده إلى 7 نقاط ليدخل أجواء المنافسة مجددا.

وسجل نايف هزازي هدفا رأسيا ولكن الحكم الياباني ألغاه بسبب وجود خطأ على أسامة هوساوي (36). ومن هجمة منسقة انفرد ناصر الشمراني بالمرمى الإيراني ولكن الحارس مهدي رحمتي أعاقه من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء، (40) ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للمنتخب الإيراني ولكن الحارس وليد عبد الله تدخل في الوقت المناسب وأمسك الكرة، (52) ومن كرة مقطوعة من منتصف الملعب وضع مسعود شجاعي منتخب بلاده في المقدمة إثر تسديدة قوية استقرت على يسار وليد عبد الله، (56) ومن هجمة منسقة وتمريره رائعة من محمد نور سجل نايف هزازي هدف التعادل للأخضر بعد أن لعب الكرة أرضية قوية على يسار مهدي رحمتي، (78) وبعد الهدف حاول الأخضر إضافة الهدف الثاني ونجح في تحقيق مبتغاه عن طريق المدافع أسامة المولد الذي ارتقى لكرة عرضية وصلته من الركنية لعبها برأسه قوية على يمين مهدي رحمتي إلى داخل الشباك،(87).

رويترز: الأخضر أعاد إيران إلى 2004

أحرز المدافع أسامة المولد هدفا متأخرا ليقود منتخب السعودية لتحويل تأخره بهدف أمام إيران إلى فوز 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010م.

وشكل هزازي خطورة بالغة على مرمى أصحاب الأرض وسدد كرتين الأولى خرجت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 34 والثانية برأسه بعد دقيقتين وسكنت الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف.

ومرر محمد نور كرة طويلة لناصر الشمراني إلا أن الثاني تعرض لإعاقة من حارس المرمى الإيراني ليطالب السعوديون بركلة جزاء لكن الحكم أمر باستمرار اللعب في الدقيقة 40. وبدأ الإيرانيون الشوط الثاني بقوة وسجل شجاعي هدف التقدم من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

وبحث السعوديون عن التعادل بجدية فأشرك بيسير والمهاجم بشير بدلا من الشمراني وتيسير الجاسم بدلا من صاحب عبد الله. ومرر بشير كرة متقنة إلى هزازي الذي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 78.

وفاجأ المولد الجميع عندما ارتقى ليقابل برأسه كرة من ركلة ركنية محرزا هدف السعودية الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي باربع دقائق. وحاول الإيرانيون تعديل النتيجة إلا أن الدفاعات السعودية نجحت في القضاء على هجمات الفريق المضيف.

الألمانية: الأخضر جدد آماله بفوز تاريخي على إيران

جدد المنتخب السعودي لكرة القدم أمله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعدما حقق فوزا تاريخيا على نظيره الإيراني وتغلب عليه في عقر داره 1-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010.. ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة فقط خلف كوريا الجنوبية وثلاث نقاط خلف المنتخب الكوري الشمالي المتصدر، بينما تجمد رصيد المنتخب الإيراني عند ست نقاط في المركز الرابع.

وقدم المنتخب السعودي عرضا رائعا ليحقق فوزا مستحقا على نظيره الإيراني الذي لم ينجح في استغلال عنصري الأرض والجمهور وأهدر فرصة ثمينة لاحتلال المركز الثاني في المجموعة وتعزيز فرصته في التأهل للنهائيات.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإيراني التسجيل بهدف للاعب مسعود شجاعي في الدقيقة 57 قبل أن يحسم الفريق السعودي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما نايف هزازي وأسامة الحربي في الدقيقتين 79- 86 .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد