Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
في حملات أمنية نفذتها شرطة الرياض
سقوط مشهري (الرشاش) على مواطن.. والإطاحة بـ115 مخالفاً شرق الرياض

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

في إطار إجراءاتها الوقائية للحد من النشاط الإجرامي وتعقب المجرمين والمشبوهين نفذت شرطة منطقة الرياض ممثلة في قوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية مكثفة على بعض أحياء شرق العاصمة الرياض، شملت أحياء النظيم والجنادرية، ضبطت من خلالها العديد من القضايا الجنائية، وقبض على مرتكبيها.

وقد بدأت الحملة بتسيير ونشر الفرق السرية التابعة لوحدة البحث والتحري بقوة المهمات داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم؛ حيث ساهم ذلك في القبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية، كما نجحت الحملة في ضبط شخصين على سيارة من نوع بي إم دبليو قاما بإشهار سلاح ناري من نوع رشاش على أحد المواطنين وعثر بحوزتهما على السلاح المستخدم. كما تم ضبط شخصين على سيارة من نوع التيما بحوزتهما مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي يرجح أنها مسروقة.

كما تم التحفظ على شخص يقود سيارة من نوع هوندا بحوزته مجموعة كبيرة من أدوات قطع الغيار يحتمل أنها مسروقة. كما تم ضبط ثلاثة عمال آسيويين على سيارة ليموزين وبحوزتهم مبلغ مالي كبير مشتبه في مصدره، إضافة إلى وجود مجموعة من الملابس النسائية والرجالية المشبوهة، وضبط شخصين على سيارة من نوع كيا بحوزتهما سلاح لعبة على شكل مسدس نص يحتمل قيامهما باستخدامه في التهديد وارتكاب قضايا جنائية. وقد قامت الحملة بتضييق الخناق على المعمم عنهم لجهات أمنية حيث تم ضبط أحد عشر شخصاً مطلوبين لعدد من الجهات الأمنية في قضايا جنائية ومخدرات. وفي نفس سياق الحملة تم ضبط أربع سيارات مطلوبة لعدة جهات أمنية، كما تم ضبط ثلاثة أشخاص من جنسية عربية حاولوا الهروب من إحدى النقاط التفتيشية، وبمتابعتهم وضبطهم عثر بحوزتهم على أحد عشر سواراً ذهبياً ومجموعة من الملابس النسائية يرجح قيامهم بسرقتها من أحد المنازل. وتم ضبط شخص على سيارة من نوع فان في وقت متأخر من الليل يمتهن تهريب الخادمات وإيواءهن والعمل على تأجيرهن للغير؛ حيث ضبط برفقته إحدى وعشرون خادمة من عدة جنسيات مختلفة جميعهن هاربات. كما تم ضبط شخصين على سيارة من نوع كرولا بحوزتهما ماكينتان لعد المبالغ المالية مشتبه فيهما. كما تم ضبط وافد آسيوي على سيارة من نوع داتسون بحوزته كمية من الأخشاب يعتقد قيامه بسرقتها من أحد المنازل التي لا تزال تحت الإنشاء، وتم ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم حبوب الكبتاجون المخدرة، ونجحت الحملة في ضبط أكثر من أربعة وثمانين شخصاً من المشتبه في تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة بحيَّي النظيم والجنادرية، وقد قامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخل الأحياء ومسحها وعمل نقاط تفتيشية، وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد