Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
عقب افتتاح ثاني مراكز خدمة العملاء.. لؤي المسلم:
لا يوجد تسريح لأي من موظفي مديريات المياه ونقل 6000 موظف للمياه الوطنية

 

الجزيرة - سلطان المواش

أكد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلم بأنه سيتم افتتاح مكتب عملاء ثالث في الريان قريباً يضاف إلى الفرع الأول والثاني وسيتم إنشاء مكاتب لمراكز خدمة عملاء لشركة المياه الوطنية بهدف التوسع في الخدمات وللوصول للعملاء حين تقوم هذه المراكز بتقديم خدمات شاملة مثل طلب إيصال الصرف الصحي وخدمات المياه ومشاكل الفواتير ومواضيع التسربات حيث تكون هذه الطلبات في موقع واحد أمام المواطن والمقيم.

وقال المسلم في تصريح صحفي أمس عقب تدشينه ثاني مراكز خدمات العملاء في مدينة الرياض إن شركة المياه الوطنية تطمح لتقديم الخدمة على أكمل وجه بدخول الأجهزة الحديثة والحاسب والتي جاء من خلالها تدريب عدد من الموظفين على هذه الأجهزة في دورات مكثفة للارتقاء بمستوى الخدمة وستقوم بتقديم الخدمات في جميع أنحاء الرياض وسيتم افتتاح مكاتب مراكز خدمة العملاء في كل الأحياء.

وأشار الرئيس التنفيذي بأن شركة المياه الوطنية بدأت بالرياض وجدة لنقل موظفي المديريات إلى الشركة حيث بلغ عددهم 6000 موظف والتوجه أننا ننقلهم تدريجياً للشركة حسب خطة النقل المعتمدة من مجلس الوزراء والمجلس الاقتصادي الأعلى ونفى الرئيس التنفيذي أن يكون هناك تسريح لبعض موظفي المديريات فالهدف هو الاستفادة منهم وتطور قدراتهم ونحن الآن قائمون على استثمارهم بالتدريب وأنشئ مركز تدريب في حي المروج بالرياض لذلك رصد له ميزانية 25 مليون ريال خلال 5 سنوات وكذا لمدينة جدة والهدف هو الاستفادة من الموظفين بالمديريات بالكامل.

وأكد لؤي المسلم أن لدى الشركة خطة رئيسية للعمل وسرعة استجابة للتسربات والهدف هو حوالي ساعتين للوصول إلى مكان التسرب للمياه وقال إن الشركة تطبق نظامين حيث يمكن للمواطن أن يطلع على الفواتير عبر الإنترنت والمستحقات الموجودة عليه ويمكن السداد عبر الإنترنت أو الاتصال الآلي وسنطور هذه الخدمة وسيطبق نظام SMS عن طريق الشركة لإشعار المواطنين بالفواتير وتذكيرهم بعملية السداد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية بأن الشركة تعمل على اتجاهين لمعالجة التسرب وهو توعية المواطن ومراقبة وضع التسرب. وقال إن لدينا خطة طموحة لإنجاز دفع المشاريع لأن المشاريع موجودة الآن لكن بعد انتهاء الصرف الصحي سيلمس المواطن المشاريع حيث تم الاجتماع مع المقاولين والاتفاق على آلية لتنفيذ المشاريع وأعطوا تسهيلات مالية وستوزع بعض المشاريع والتوصيلات على أكبر عدد من المقاولين.

وأشار المسلم أن محطات المعالجة وافق عليها مجلس الاقتصاد الأعلى وسيتم بناؤها وتشغيلها عن طريق القطاع الخاص وسيبنى محطات في الخرج والحايد عن طريق القطاع الخاص وننتظر من وزارة المالية الدعم والموافقة النهائية. وأشار إلى أن مبالغ فواتير المياه منخفضة جداً لدينا بالمملكة أما التسربات من المنازل فهي مخالفات وإهدار مقصود للمياه يوقع على المنزل مخالفة والفواتير لم يتغير فيها أي شيء نهائياً.

جاء ذلك عقب تدشين ثاني مراكز خدمة العملاء للمياه بحي المربع أمس من قبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية حيث يحتوي هذا المركز على قسم خاص باستقبال الموظفين احتوى على شاشات كمبيوتر وإعداد موظفين مؤهلين لهذا الغرض في الاستقبال كما احتوى المركز على مركز للرد على البلاغات من المواطنين والاستفسار عن أي مشكلة أو تقديم خدمة أو شكاوى مثل التسربات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد