Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
مؤتمر عربي يناقش تداعيات الأزمة المالية على سوق العمل

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة»

تستضيف العاصمة الأردنية عمان أعمال الدورة (36) لمؤتمر العمل العربي والذي يعقد في الفترة من 5 - 12 إبريل المقبل، ويناقش المؤتمر تداعيات الأزمة المالية العالمية على سوق العمل العربية، كما يناقش تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية بشأن موضوع (تنقل الأيدي العاملة العربية.. الفرص والآمال)، كما يخصص المؤتمر جلسة حول (المرأة والتشغيل) وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأردنية والعربية البارزة في مجال العمل النسائي والاقتصادي.

وصرح المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان بأن هذا البرنامج المكثف لمؤتمر العمل العربي استغرق الإعداد والتحضير له عاماً كاملاً بهدف الخروج بنتائج مفيدة لصالح التنمية الشاملة لمجتمعاتنا العربية وتحقيق الوحدة الاقتصادية العربية.

وقال إنه في إطار اهتمام المنظمة بمحور التنمية والتشغيل يتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد 4 لجان فنية حول الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدول العربية في تنفيذ أحكام الاتفاقيات العربية الصادرة عن المنظمة، ودور الإعلام في الترويج لثقافة العمل، ودور الاستثمارات العربية في النهوض بسوق العمل، بالإضافة إلى لجنة مناقشة قرارات القمة الاقتصادية وإعلان الدوحة الصادر عن المنتدى العربي للتنمية والتشغيل الذي عقدته المنظمة في شهر نوفمبر الماضي.

ويتناول مؤتمر العمل العربي أيضا عدداً من التقارير الفنية ومن أبرزها تقرير الدورة (28) للجنة الحريات النقابية وآخر حول نتائج أعمال لجنة شؤون عمل المرأة العربية فضلاً عن تقارير حول نتائج المؤتمرات والمنتديات التي عقدتها المنظمة خلال عام 2008م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد