Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
بنك الرياض يرعى منتدى 0(التوطين.. فرص وتحديات)

 

الجزيرة - الرياض

شارك بنك الرياض في رعاية منتدى (التوطين.. فرص وتحديات)، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وبحضور كبار المسؤولين الحكوميين، والرؤساء التنفيذيين في بعض الشركات السعودية الكبرى، وممثلي الشركات الأهلية وعدد من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية.

وقد طرح المنتدى فرصاً استثمارية تندرج تحت البرنامج الاستثماري الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله في قمة العشرين بقيمة 400 مليار دولار، ويمكن تنفيذها خلال خمس سنوات حيث تركزت الفرص الاستثمارية التي طرحتها كبرى الشركات السعودية خلال المنتدى في مجالات النفط والتعدين والكهرباء وتحلية المياه.

وأوضح محمد عبدالعزيز الربيعة، المشرف على إدارة خدمة المجتمع ببنك الرياض أن البنك حرص على المشاركة في رعاية منتدى التوطين في المنطقة الشرقية، لتشجيع الاستثمار الداخلي الهادف إلى دعم التنمية الاقتصادية الوطنية، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، موضحاً أن بنك الرياض ملتزم بدوره الوطني ومسؤولياته الاجتماعية التي تحتم عليه المشاركة في الأنشطة والبرامج والمنتديات الهادفة إلى استقطاب وجذب الاستثمارات التي من شأنها دعم التنمية في المملكة من خلال توطين الصناعة والاستثمار بشكل يخدم المجتمع والاقتصاد الوطني، حيث إن توطين الصناعة والاستثمار في المملكة عملية تؤدي إلى زيادة قوة الوضع الاقتصادي بجانب أنها ستعمل على توفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

وأضاف الربيعة: إن لبنك الرياض إسهاماته الاجتماعية والاقتصادية الفاعلة التي تأتي كنتاج لالتزامه بمسؤولياته الاجتماعية وإستراتيجيته الداعمة لعجلة التنمية حيث سبق له أن رعى العديد من المنتديات والندوات الاقتصادية كمنتدى جدة الاقتصادي ومؤتمر الالتزام ومكافحة غسل الأموال الذي أقيم مؤخراً في مدينة الرياض وغيرها. يُشار إلى أن بنك الرياض أصدر مؤخراً تقريره السنوي الخاص بخدمة المجتمع لعام 2008م متضمناً أبرز مساهماته في مجال المسؤولية الاجتماعية, بشكل كشف عن دعم البنك لمئات الجهات الخيرية ورعايته للكثير من البرامج والأنشطة التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع في جميع مناطق ومدن المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد