Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/03/2009 G Issue 13331
الأحد 02 ربيع الثاني 1430   العدد  13331
عبدالله بن زايد: الإمارات ما زالت تقبل الحوار أو التحكيم في قضية الجزر

 

الدوحة - موفد الجزيرة - سعد العجيبان

دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى حل اختلاف وجهات النظر العربية العربية وترتيبها حتى لا تؤدي إلى مزيد من التوتر في العلاقات.

وقال إن المهم في هذه المرحلة أن لا يؤدي التوتر إلى تضرر المواطن العربي، مؤكدا أهمية القمة العربية في بحث كافة الأزمات والمشاكل التي تواجهها الدول العربية.

وتطرق سموه إلى موضوع الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران مؤكدا ان هناك موقف عربي دائم يدعو إلى إنهاء احتلال الجزر.وبين ان الإمارات ما زالت تقبل مبدأ الحوار مع إيران لحل أزمة الجزر العالقة أو من خلال اللجوء إلى التحكيم من خلال المحكمة الدولية.ودعا الشيخ عبدالله بن زايد إيران إلى اللجوء إلى محكمة العدل الدولية إن كانت متأكدة من قوة موقفها القانوني تجاه الجزر لتقرر المحكمة بدورها من الأولى بها.وأضاف أن (الأخوة) في إيران ينظرون إلى هذا الموضوع بشكل جدي، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن لغة أن مطالب الإمارات بالجزر المحتلة نابعة من رغبة خارجية تهدف إلى توتير العلاقات العربية الإيرانية. وبين أن ذلك الادعاء الذي يقوله بعض (الأخوة) في إيران يستخدم للاستهلاك المحلي ولكنهم يعرفون أن مطلب الإمارات قانوني وجاد وشرعيته قوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد