Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
الليلة وعلى كأس العالم في نسختها الـ14
صفوة خيول العالم في المواجهة (المونديالية) العاصفة و(البرتوس) الإماراتي في صدارة الترشيحات

 

دبي - عايض البقمي

تنطلق مساء اليوم وعلى مضمار (ند الشبا) بدبي النسخة الرابعة عشرة من كأس العالم لسباقات السرعة حيث تبلغ جوائز الأشواط السبعة 21 مليون دولار وتبلغ قيمة جائزة الشوط الأغلى في العالم على الكأس الذهبية 6 ملايين دولار حيث ستتوجه الأنظار نحو هذا الشوط للفئة الأولى بمسافته البالغة ميلاً وربع الميل والذي يعتبر بمثابة كأس مونديال الخيول المهجنة والذي حظي بمشاركة 14 جواداً من أفضل خيول القارات الخمس وتدخل المملكة العربية السعودية بثلاث جياد في الشوط الرئيسي وهي (خريمس) للأمير سلطان بن محمد والصقر وباريس بريفكت للأمير فيصل بن خالد وبطموحات كبيرة في إحراز كأس العالم وتحظى حاجز الوصافة والذي كانت قد حققته مرتين عن طريق أركان وأتسق.

وتذهب الترشيحات في هذا السباق الخارق لمصلحة الجواد الإماراتي (البرتوس ماكيموس) وبالتالي انتزاع اللقب من الجواد الأمريكي (كير لين) حامل اللقب في النسخة الماضية ويليه في الترشيحات للمرتبة الثانية الجواد الإماراتي أيضاً (أسياتك بوي) بطل التاج الإماراتي كما تذهب الترشيحات أيضاً للجواد الياباني (كازينودرايف) وكذلك الجواد (ويل أرمل). ورغم أن الترشيحات وعبر الصحف الإماراتية وكذلك العالمية قد استبعدت الجياد السعودية في المنافسة على اللقب إلا أن حظوظها تبقى قوية رغم شدة المنافسة في هذا السباق الأغلى والأقوى في العالم. وتشارك السعودية في بقية أشواط الكرنفال وبحظوظ أقوى من الشوط الرئيسي وذلك عبر الجواد (بق ستي مان) في شوط الجولد شاهين وهو شوط السرعة الأبرز في العالم. وتشارك اسطبلات أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمهر السعودي (لله درك) في دربي الإمارات والذي يتزعم صدارته الترشيحية الجواد دبزرت بارتي وسط حظوظ للجواد انفال القاسر بالإضافة إلى الفرس ديم وسبانيش في شوط شيما كلاسك وكذلك الأبرز والمرهج في شوط (الفودلفين المايل).

لقطات.. لقطات

- الأمير سلطان بن محمد أناب نجليه الأميرين نايف وسعود لحضور الأمسية الفروسية الأغلى بالعالم.

- شوط كأس العالم ستكون انطلاقته عند الساعة 8.30 بتوقيت السعودية.

- سيكون حفل الافتتاح مفاجئة الحضور والذي ستكون أبرز عناوينه وداعية لميدان ند الشبا.

- عدد كبير من الملاك السعوديين حضروا إلى دبي وكان آخر الواصلين المالك المعروف نزار أبو الجدايل.

- الفارس العالمي فرنكي ديتوري وفي تصريح للجزيرة قال من الصعوبة أن تفوز بأي سباق في ظل وجود خيول من جميع أنحاء العالم مبدياً إعجابه الشديد بالجواد السعودي بق ستي مان والذي وصفه بالجواد الأسرع في العالم.

- المدرب جيري بارتون مدرب الأزرق أبدى ثقته المطلقة بجياد الأزرق المشاركة في سباقات الليلة مشيراً إلى أنه من غير الإنصاف أن تحقق جياد الأزرق الإنجاز المنتظرة وحدد ذلك عبر بق ستي مان واصفاً خريمس بأنه سيحول التوقعات لمصلحته وبشكل مغاير.

- المدرب الأمريكي مدرب البرتوس ماكسيموس أكد أنه واثق من إعادة ذكريات جواده انفاسور بطل النسخة ما قبل الماضية.

- الجزيرة كانت الصحيفة السعودية الوحيدة التي حضرت مراسم قرعة كأس العالم الأربعاء الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد