Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
فلاته يهدي فريقه نقاط المباراة في الوقت الضائع
الفيصلي يواصل وصافته ويعيد الطائي إلى الرابع

 

المجمعة - فهد الفهد

عزف لاعبو الفيصلي سيفونية ولا أروع داخل المستطيل الأخضر لملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، توجوه بفوز مستحق على ضيفهم القادم من حائل فريق الطائي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل للفيصلي ناصر شراحيلي وفهد فلاته وللطائي هاني الجفري من ضربة جزاء وهي أول خسارة للطائي بعد خمس انتصارات متتالية.. وبهذا حافظ العنابي على وصافته بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه فيما عاد الطائي إلى المركز الرابع.. كان ذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري أندية الدرجة الأولى. جاءت المباراة قوية ومثيرة في أغلب فتراتها وذلك لأهمية نقاطها للفريقين من أجل المنافسة على الصعود.

الشوط الأول

استهل الطائي المباراة بهجوم مكثف بغية مفاجئة مضيفه بهدف مبكر مستغلاً عامل الهواء القوي الذي اختاره لمساندته في هذا الشوط.. وحاول الضغط على الفيصلي داخل ملعبه بهدف الاستحواذ على الكرة في أقل زمن مع إرسال الكور الطويلة الساقطة بين مدافعي الفيصلي، مستغلين سرعة صابر حسين وفريد الحربي الذي كان يلعب رأس حربة صريح ويجد المساندة من صابر إلا أن يقظة دفاع الفيصلي ومهارات لاعبي وسطه حالت دون استفادتهم من ذلك.

وعند الدقيقة 14 قذيفة من سعد الهذيلي أمسكها حارس الفيصلي عويضه العامري وفي الدقيقة 15 نظم الفيصلي صفوفه وبادل الطائي الهجوم وفي الدقيقة 26 كرة من سعد الجمعان لبدر هوساوي الذي تباطأ فيها وسددها عشوائية خارج الملعب، وفي الدقيقة 29 سدد بدر كرة قوية مرت بجانب قائم الطائي.. وكاد بدر هوساوي ان يسجل هدف السبق في الدقيقة 29 عندما استغل تمريرة ذكية من عبد العزيز فلاته بين المدافعين وتوغل داخل المنطقة، لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

أجرى الدو مدرب الطائي تغييراً قبل بداية هذا الشوط وذلك باشراك محمد الفيفي بدلا من سعد الهذيلي لتنشيط منطقة المناورة التي كان الفيصلي أكثر استحواذا عليها.. وفي الدقيقة 4 سجل الفيصلي هدفه الأول عن طريق ناصر شراحيلي الذي وصلته كرة من سعد الجمعان وسددها قوية داخل مرمى هاني الناهض.. بعد الهدف حاول الطائي تعديل النتيجة وأشرك مدربه اللاعب رامحان الدرسوني بدل عادل اليماني وذلك لمصلحة خط الوسط.. وفي الدقيقة 18 قذيفة عنيفة من عمر كسار مرت بجانب القائم للطائي.. ولم تفلح تغيرات الدو في منطقة المناورة التي كان الفيصلي مسيطراً عليها، فأجرى تغييراً ثالثا باشراك هاني الجفري بدل عبد الله الشمري وذلك لمساندة الدفاع الذي كان يواجه هجوما قويا من الفيصلي وبالفعل استطاع من خلال هذا التغير ان يجاري الفيصلي في اللعب.. وفي الدقيقة 25 أجرى مدرب الفيصلي الهادي والي أول تغيراته باشراك فهد فلاته في هجوم بدل بدر هوساوي وفي أول كرة يستلمها فلاته سددها قوية صوب المرمى واعتلت العارضة.. وفي الدقيقة 30 احتسب حكم المباراة الدولي عبد الرحمن القحطاني ضربة جزاء على الفيصلي اثر اعاقة أحد المدافعين لمهاجم الطائي تصدى لها اللاعب البديل هاني الجفري وسجل منها هدف الطائي اليتيم، بعد الهدف حاول الفيصلي تعديل النتيجة وترجمة مستواه الرائع في هذه المباراة بالحصول على نقاط المباراة الثلاث.. ففي الدقيقة 33 وخطأ نفذه ناصر شراحيلي المتألق في هذه المباراة ارتدت من الحارس ولم تجد المتابعة الجيدة وعاد نفس السيناريو لكن هذه المرة على رأس فهد فلاته الذي طوح بالكرة فوق العارضة.. وفي الدقيقة 37 دخل وصل الذويبي بدلا من سعد الجمعان في محاولة من مدرب الفريق لاستغلال قدرته على التصويب خصوصا ان الهواء يسانده.. وبينما الحكم الرابع يرفع اللوحة المدون عليها الوقت بدل الضائع سجل فهد فلاته الهدف الثاني والفوز للفيصلي وسط فرحة جماهير العنابي التي حضرت بكثافة لمساندة فريقها على الرغم من ان المباراة كانت منقولة تلفزيونيا لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيصلي 2 - 1 حكم المباراة الدولي عبد الرحمن القحطاني وساعده عبد العزيز الكثيري الذي احتسب هدف الفيصلي الثاني الذي جاء من دربكة، وعبد الوهاب الزهراني ومطرف القحطاني حكم رابع وراقبها فنياً الدولي السابق علي المطلق وإداريا الأستاذ سعد البريدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد