Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330

في خاطري شيء
نادي القرن السعودي
د. صالح الحمادي

 

أثارت وسائل الإعلام قضية بطولات الأندية السعودية منذ إطلاق منافساتنا الرياضية إلى الآن، وكانت البداية الفعلية لهذا الطرح الملفات الصفراء التي حملها الأمير الوليد بن بدر ثم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود.

جانب الإحصاء الدقيق والرصد الموثق غير متوفر في أغلب أنديتنا السعودية وفي أغلب اتحاداتنا الرياضية وحتى في اللجنة الأولمبية السعودية ولذا تطفوا مثل هذه الإشكالية برهة من الزمن ثم تتوارى خلف الصراعات الملونة وتتوه في دهاليز الميول والأيام.

الملف الأصفر موثق ولا يمكن التشكيك فيه، لكن هناك ملفا أزرق خطيرا قد يضاعف البطولات ويوسع المسافات بين الطرفين وهناك ملف القلعة لا يمكن تجاوزه أما ملف عميد الأندية السعودية (الاتحاد) فهو (مسكت) بمعنى الكلمة لأن الإحصاءات الدقيقة لعميد الأندية السعودية تؤكد أن بحوزته أكثر من تسعمائة وعشرين بطولة في مختلف الألعاب بما فيها واحد وأربعون بطولة رسمية لكرة القدم فهو بذلك عميد الأندية السعودية تاريخيا ونادي القرن السعودي بالبطولات الشاملة لكل الألعاب ومن يراهن على ذلك عليه الرجوع لملفات الزميل عبدالله جارالله المالكي التي لا تكذب والتي تؤكد أن الاتحاد نادي القرن السعودي.

مواجهة إيران

سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مواجهة حساسة وهامة أمام منتخب إيران القوي على أرضه وبين جمهوره وإذا كان منتخبنا لم يحقق أي فوز على أرضه فإن المنتخب الإيراني أيضاً لم يحقق أي فوز على أرضه وكليهما في الهواء سواء.

منتخبنا لن يجازف فالفوز مطلوب والتعادل يضعنا في ظروف أفضل من منتخب إيران ولذا سيكون بسيرو في اختبار يكشف قدراته الفنية وسيكون اللاعبون السعوديون في موقعة ساخنة للغاية ونأمل أن يتجاوز منتخبنا الظروف الصعبة التي حاصرته من بداية التصفيات إلى الآن من إصابات لأبرز النجوم وهفوات تحكيمية فاضحة وسيكون المنتخب كما عودنا في مثل هذه المواقف الصعبة وكلنا ثقة بالعودة بثلاث نقاط هامة أو تعادل يحفظ لنا خطوط الرجعة.

وداعاً جزيرة الحب

يقول الأعشى في رائعته الشهيرة:

ودّع هريرة إن الركب مرتحل

وهل تطيق وداعا أيها الرجل

وفي هذا البيت ألف معنى ومعنى لمن يودع رفاق درب فتحوا له الأبواب والنوافذ وتحملوا شطحاته ومشاغباته نعم فتحوا لي في (الجزيرة) المساحة لكي أطل منها على القارئ الكريم وأذكر عندما شرفني الزميل محمد العبدي مدير التحرير بمكالمة هاتفية لن أنساها بالعودة للكتابة أن قلت له سأكون منافح ومكافح عن الاتحاد في كل الأحوال وكل الظروف فرحب بذلك وشجعني على هذه المنهجية بل كتبت نص ما دار بيننا في أول مقال لي في (الجزيرة) وأنا أذكر ذلك ليس تلميعا للعبدي بل للتاريخ الذي يحاصر القسم الرياضي في (الجزيرة) بتهمة اللون الواحد وهذا ما لم ألمسه من خلال الطرح الذي كتبته بعنف.

وجدت من الزملاء في (الجزيرة) الترحيب والتعامل الراقي وحسن الخلق ووجدت من (الجزيرة) ككيان كل الدفء فمنها تعلمت بداياتي الصحفية ومن خلالها دلفت بوابة الصحافة ومن خلالها تعلمت أدب التواصل مع كل الأطراف بما فيهم الطرف الآخر ومن خلالها وفيها ومنها وإليها أعلن التوقف.

كنت أهدد وأتوعد الزملاء في (الجزيرة) وفي مقدمتهم العبدي والهدلق بزئير النمور وقلت لهم إن (النمور قادمون) وردوا بأن (النمور نائمون) وما زلت عند موقفي بأن النمور قادمون لأهم موسم بقيادة المدير الفني كالديرون ووعدني العبدي بأن يكون أول المهنئين ووعدني بأن يفتح لي كل الصفحات لكي أجير كل المعلقات والياذة اليوناني هيموروس وتربيعات الفرنسي دامس ورائعة بيتشاب الهندي لنادي القرن السعودي ولكن مغادرتي ألغت كل الوعود فأصبحت كل الوعود (وهم).

قبل الوداع اشكر كل الزملاء في (الجزيرة) العبدي الهدلق بقية فريق العمل الرائع أودع القارئ الكريم أودع زملاء الحرف الذين تحملوا شطحاتي خاصة كتاب (الجزيرة) الذين دخلت معهم في جدليات حكمتها الألوان للأسف وكلنا فيها خاسرون أودع كل من تواصلت معه أو تواصل معي فشكرا للجميع وعلى دروب الخير نلتقي، أغدا ألقاك يا خوف فؤادي من غدي؟

أشياء... وأشياء

* كأس وزارة الداخلية وكأس الجمعية العربية السعودية وكؤوس المصيف كلها في ملف الاتحاد نادي القرن السعودي وكلها بطولات رسمية.

* الاتحاد حقق أول دوري سعودي على حساب جاره الأهلي عام 1372هـ على كأس وزارة الداخلية التي كانت تشرف على النشاط الرياضي.

* الاتحاد أول فريق يجمع بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد في عامي 1378هـ و1379هـ وأول فريق يجمع بين الكأسين في عامين متتاليين.

* وكرر هذا الإنجاز للمرة الثالثة عام 1383هـ وجاءت مداخلة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد الفضائية لتدحض معلومات الزميل محمد القدادي الذي قال إن الأهلي أول فريق يجمع بطولتين.

* بكل الحسابات القديمة والجديدة الهلال يتفوق على الجميع برصيد بطولاته في كرة القدم بل وتميزه عن غيره فلن يستطيع أي فريق سعودي تحقيق كاس المؤسس كمثال فقط لأنها بطولة تقام كل مائة سنة

* الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم.

* وداعاً جزيرة الحب والدفء.. شكراً لكل الأوفياء.

Alhammadi384@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد