Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
اليوم في الـ 5.30 عصراً بطهران
منتخبنا في منعطف إيران الخطر

 

كتب - أحمد العجلان

يخوض المنتخب السعودي الأول في الخامسة والنصف من عصر اليوم السبت مباراة مهمة في مشواره الصعب بتصفيات كأس العالم 2010 م عندما يلتقي بنظيره المنتخب الإيراني على استاد أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران.. ويخوض المنتخب السعودي هذا اللقاء وسط ظروف صعبة، ومركزه الرابع بأربع نقاط من فوز على الإمارات بالإمارات وتعادل مع إيران بالرياض وخسارتين من كوريا الجنوبية بالرياض وكوريا الشمالية ببيونج يانج..

ويدخل الأخضر هذا اللقاء ولا بديل له عن الفوز أو التعادل على أقل تقدير إذا ما أراد الوصول للنهائيات مع مدربه الجديد، الذي يقوده لأول مرة بشكل رسمي وهو البرتغالي بوسيرو، حيث جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن بوسيرو حيث يغيب عن المنتخب عدد من الأسماء التي شاركت في اللقاءات السابقة كلاعبين أساسيين.. وهم ياسر القحطاني الموقوف ببطاقتين صفراء وسعد الحارثي ومالك معاذ وخالد عزيز وماجد المرشدي وهذا الرباعي يغيب بسبب الإصابة وينتظر أن يدخل المنتخب مقابلة اليوم بتشكيل جديد نزولاً عند ظروف الغيابات الكبيرة..

حيث سيزج بوسيرو بالمهاجم ناصر الشمراني كلاعب أساسي وقد يكون إلى جواره نايف هزازي أو عيسى المحياني، كما أن وسط الميدان سيشهد تغييرات عديدة بدخول عبدالملك الخيبري وأحمد عطيف إلى جوار أحمد الفريدي ومحمد نور في حين سيتواجد في خط الدفاع عبدالله شهيل وحسين عبدالغني وأسامة هوساوي وأسامة المولد وخلفهم الحارس الشاب وليد عبدالله، ويشتهر بوسيرو بطريقته المتوازنة من خلال أسلوب 4-5-1 أو 4-4-2 وهو الأسلوب الذي يتبعه بوسيرو سواء كان يرغب بالنهج الهجومي أو الدفاعي من خلال إسناد المهام للاعبي الوسط..

بشكل عام تبدو مهمة المنتخب السعودي صعبة للغاية في ظل هذه الأوضاع الحرجة..

من جانبه يدخل المنتخب الإيراني هذا اللقاء وفي جعبته 6 نقاط من فوز و3 تعادلات وقد نجح في تسجيل 5 أهداف واستقبلت شباكه 4 ويلعب الإيراني مع مدربه الشهير علي دائي بأسلوب 4-4-2 ويتميز بالأداء المتوازن وإن كان يعاب على الفريق البطء في الانتقال من الدفاع للهجوم ويبرز من المنتخب الإيراني لاعبوه علي كريمي وكريم باقري وجوادنكونام ومهديفيكيا ويسعى المنتخب الإيراني اليوم للفوز لمواصلة مطاردة المتصدر ووصيفه بحثا عن بطاقة التأهل، ومن المتوقع أن يتقدم لاعبوا المنتخب الإيراني للهجوم مبكراً بحثاً عن هدف سريع يريحهم نحو كسب المباراة الأمر الذي سيقابله دفاع من الأخضر بحثاً عن تحصين مرماه من دخول أي هدف قد يربك أداءه في المباراة ومن ثم سيبادر المنتخب السعودي من خلال الهجمات المرتدة.. مباراة اليوم ووفقاً لظروف المنتخبين ستكون مفتوحة بحثاً عن النقاط الثلاث وإن كان من المتوقع أن تكون جرأة إيران على الهجوم أكبر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد