Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
سفير فلسطين لـ (الجزيرة): من منزلي انطلقت الفكرة
«الجزيرة» تشارك في اليوم المفتوح للتضامن مع أطفال غزة

 

(الجزيرة) - متابعة: عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

شاركت (الجزيرة) في اليوم المفتوح للتضامن مع أطفال غزة الذي نظمته سفارة فلسطين لدى المملكة وشارك فيه أكثر من 40 دولة. ولقد تفاعل الجميع مع هذه المناسبة وحرصوا على المشاركة فيها. وتولى الإشراف والترتيب لها سفير فلسطين لدى المملكة الأستاذ جمال عبداللطيف الشوبكي، بمشاركة أعضاء السفارة الذين رحبوا بالجميع وشكروهم على تفاعلهم وحرصهم على الحضور والمشاركة في هذه المناسبة.

فكرة يوم التضامن

كان لا بد لنا أن نستقطع جزءاً من وقت سفير دولة فلسطين الأستاذ جمال الشوبكي؛ ليتحدث عن هذه المناسبة رغم انشغاله بالحفل واستقباله للمدعوين؛ وقد تجاوب معنا وأعطاني بعضاً من الوقت ليستهل الحديث بالترحيب بالجميع، ويقول: فكرة اليوم المفتوح للتضامن مع أطفال غزة جاءت عقب اجتماع لزوجات السفراء في الرياض في منزلي، وبعد أن قامت زوجتي بعرض فيلم عن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بحق أهلنا في غزة، ومنهم الأطفال، تأثرت الحاضرات واقترحن إقامة هذا اليوم، وأن تخصص كل سفارة جناحاً لها يحوي مبيعات وأكلات يخصص ريعها لأطفال غزة، على أن تسلم هذه المبالغ لجمعيات خيرية في غزة؛ لتتولى توزيعها. وبالفعل دب الحماس في نفوس هؤلاء الزوجات وقد حضرن صباح اليوم وقمن بالإعداد والترتيب، وكما تشاهد فقد كانت المناسبة رائعة.

زوجات السفراء يتحدثن لـ «الجزيرة»

أثناء جولة (الجزيرة) بين المعروضات ومشاركات السفارات التقت مجموعة من زوجات السفراء اللاتي أسهمن في الإعداد والترتيب للمناسية، وقد عبرن عن سعادتهن بالمشاركة في هذا اليوم وإبراز ما تعرض له أطفال غزة من جرائم مؤلمة لم يستطع الجميع متابعة مشاهدتها لهول المصائب وبشاعتها بحق هؤلاء الأطفال.

.. وتلتقي بعدد من الأطفال

كان الأطفال المشاركون في هذا اليوم أكثر فرحاً وسروراً بإقامة هذا اليوم الذي يبرز ما تعرض له الأطفال الفلسطينيون في غزة من جرائم من قبل الإسرائيليين. الطفلة هدى من فلسطين قالت: أولاً أشكر السفارة الفلسطينية في الرياض على إقامة هذا اليوم، ولقد حرصت على أن أخصص جزءاً من مصروف المدرسة لشراء شيء يعود ريعه على إخواني أطفال غزة. أما الطفلة مريم آدم من السودان فقالت: المجازر والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بحق إخواننا في فلسطين شيء مؤلم ومحزن والصور التي شاهدناها أحزنتنا. لقد كانت مؤثرة للغاية. أما الطفلة عائشة من اليمن فكانت برفقة أسرتها تتجول في المعرض المصاحب لهذا اليوم وتشاهد معروضات السفارات، وقالت: أشكر (الجزيرة) على اهتمامها وإبرازها لهذا اليوم، وأدعو الله أن يغفر لشهداء فلسطين وأن يشفي المصابين ويعافيهم مما تعرضوا له من عدوان وجرائم من إسرائيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد