Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
مستعجل
تمير.. المدينة المبتسمة
عبد الرحمن بن سعد السماري

 

عندما تزور أي مدينة.. أو حتى تقترب منها.. تستطيع على الفور.. الحكم على أمرين.. حضور ودور المحافظ أو ربما رئيس المركز.. وحضور ودور رئيس البلدية أو رئيس المجمع القروي.

** بعض المدن.. عندما تقترب منها.. لا يستقبلك إلا كل ما لا يخطر على بالك.. من مظاهر التشويه.. سواء المتعمدة أو غير المتعمدة.. بل إن بعض المشاهد لا تكاد تصدقها.. وهنا.. لا أعني فقط.. مزارع الدواجن أو الكسارات.. لأن أكثرها باقية (ربما بالواسطة) وبعضها عجزت البلدية نفسها عن إزاحته ولكن أعني.. العشش والصنادق والورش والمزابل وخردات وقراشيع شركة الكهرباء.. والفوضى في كل شيء.

** ولكن.. هناك مدن تستقبلك بالورود والتنسيق والجمال والروعة ونظافة الشوارع وجمالها.. من مسافة بعيدة.. حتى إذا دخلت المدينة ظهرت الصورة بشكل أوضح واستطعت إعطاء الحكم النهائي على دور رئيس البلدية ودور وحضور المحافظ.

** نعم.. هناك فرق بين مدينة وأخرى.

** زرت الأسبوع الماضي بصحبة بعض الأصدقاء والأحبة.. مدينة من أجمل مدن منطقة الرياض.. وهي مدينة (تمير).

** مدينة مكتملة الجمال في كل شيء.. مدينة مكتملة الخدمات والروعة.

** أرصفة رائعة.. وإنارة وتشجير وورود وزهور وشلالات ومساحات خضراء.

** شخصياً.. زرت هذه المدينة عدة مرات، لكن أصدقائي ربما أن بعضهم زارها لأول مرة وذُهل لمستوى الجمال والروعة والنظافة والتنسيق حول وداخل هذه المدينة التي أصبحت أنموذجاً في البهاء والجمال.

** لمسات البلدية تبدو واضحة من مسافة وفي كل شيء داخلها.

** هذه اللمسات الإبداعية تشد كل زائر لها.. بل هي من عوامل جذب الناس لزيارة واحدة من أجمل المدن وأكثرها بهاءً.. بل امتدت لمسات البلدية إلى ما هو خارج نطاق المدينة نفسها.. فإذا زرت (روضة الخشم) شاهدت عملاً جباراً للبلدية.

** هناك بوابات.. ومسجد.. ودكات للزوار الذين يرغبون في البقاء هناك مدة أطول.

** وفوق ذلك.. هناك نظافة وعناية بالأشجار.. والتي تستضيف المزيد من الجمال والروعة لهذه المنطقة التي تجذب السواح من مسافات بعيدة.

** نحن هنا.. لا نملك إلا أن نزجي الشكر لرئيس بلدية تمير المهندس النشط.. سعيد القحطاني على هذه اللمسات الرائعة الجميلة التي تعكس نشاط ودور البلدية وتعكس حضورها.

** بالفعل.. مدينة تمير تستحق أن تُسمى أجمل مدينة.. فلقد نجحت في جذب السواح من سائر مناطق المملكة.. وصار اسمها (يُلعلع) في كل مكان من مملكتنا.. نتيجة ما تتمتع به من جمال لا يمكن وصفه.

** شكراً مرة أخرى لكل من كان وراء هذا الوجه الرائع الجميل لـ(تمير) الكرم والشهامة.

** وشكراً لكل من حوّل تمير إلى مدينة (مبتسمة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد