Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
سيرة تنفيذي ...
وليد الشبيلي*

 

يشغل الأستاذ وليد الشبيلي حالياً منصب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة إرنست ويونغ للاستشارات وتشمل مسئولياته تطوير وتنفيذ إستراتيجية تسويقية وبناء علاقات جديدة وخلق فرص أعمال وإدارة حقائب مجموعة من العملاء المميزين للشركة في مختلف القطاعات منها القطاع المصرفي والاتصالات والحكومي والهيئات التشريعية والرقابية، بالإضافة إلى شريحة واسعة من شركات القطاع الخاص، من أجل تحقيق طموحات الشركة في النمو وزيادة حصتها في السوق ومواجهة تحدياته.

وعمل الشبيلي منذ انضمامه للشركة عام 2005 م لمدة سنتين كمديراً تنفيذياً في قطاع استشارات إدارة مخاطر أمن وتقنية المعلومات، ركز خلالها على إدارة مشاريع للشركة على مستوي وطني لتقديم خدماتها الاستشارية عالية الجودة للعملاء.

وقبل انتقاله للعمل في القطاع الخاص تدرج الشبيلي في مؤسسة النقد العربي السعودي خلال فترة عمله لأكثر من إحدى عشر عاماً في الفترة من 1994 وحتى 2005م في عدة وظائف عمل خلالها بفاعلية مع مجموعة من فرق العمل بالمؤسسة وشغل خلالها مناصب تنفيذية وقيادية واكتسب خبرة غنية في الخدمات المصرفية وأنظمة المدفوعات. حيث تم تكليفه كمديراً فنياً لنظام الحوالات المالية السريعة (سريع) من عام 1997 إلى 1999م، بعد أن ساهم في تطوير وتطبيق النظام منذ انضمامه للمؤسسة عام 1994م. وتواصلت بترأسه ومشاركته للعديد من اللجان التنفيذية وقيادة فرق العمل المختلفة للتأكد من جاهزية المؤسسة والبنوك المصرفية المحلية للتعامل مع مشكلة العام 2000 في الفترة من 1999 إلى 2000م. واستمرت باسناده إدارة وتطوير أمن المعلومات والتدقيق الداخلي لنظام السوق المالية السعودية (تداول) من العام 2000 إلى 2002م، و وصولاً إلى تقديمه لخدمات استشارية لنظام سداد للمدفوعات (سداد) في عام 2005م فيما يخص أمن وسلامة المعلومات. وقد حرص خلال فترة عملة بالمؤسسة على استقطاب العديد من أشهر الشركات الاستشارية عالمياً والعمل على تعظيم الفائدة منها ونقل الخبرة والمعرفة.

الشبيلي من حملة درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي وأمن المعلومات من جامعة لندن بالمملكة المتحدة، وحاصل على العديد من الشهادات المهنية وسبق وأن شارك في عدة ندوات ودورات تدريبية وورش عمل في الأعمال المصرفية والاستشارية والإدارية داخل وخارج السعودية.

وتتجاوز خبرته المهنية أكثر من 15 عاماً من الخبرة، ويتمتع بسجل من النجاحات الملموسة. وقد عمل في كلٍ من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

(*)المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة إرنست ويونغ للاستشارات



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد