Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
نخبة من الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة يزورون الشرق الأوسط
أعضاء مجلس الرؤساء التنفيذيين يناقشون مفهوم القيادة ودور المرأة في العالم العربي

 

استضافت كلية دبي للإدارة الحكومية وفداً يضم أكثر من 50 رئيساً تنفيذياً من أعضاء مجلس (الرؤساء التنفيذيين)، وهي منظمة عالمية تضم نخبة مختارة من القادة العالميين الذين تركوا بصماتهم في مجال الأعمال وخدمة المجتمع في الولايات المتحدة. وشارك القادة في ندوة تبادلوا خلالها الأفكار، وبحثوا العديد من المسائل المتعلقة بتصنيف القيادة بحسب النوع الاجتماعي، ودور المرأة في مجال الأعمال والمجتمع بشكل عام.

وقال الدكتور طارق يوسف، عميد كلية دبي للإدارة الحكومية: ولدينا العديد من القيادات النسائية في القطاعين العام والخاص اللاتي يقدمن أمثلة يُحتذى بها ليس على مستوى الدولة فحسب، ولكن على امتداد العالم العربي أيضاً.

وتمثل القيادات النسائية الإماراتية قدوة للمرأة في العالم العربي، حيث ساهمن في إعادة تعريف آليات القوة، فضلاً عن ترسيخ التوازن في معادلة القيادة بحسب النوع الاجتماعي.

ونحرص في كلية دبي للإدارة الحكومية على فهم هذه العملية، ومواصلة تعزيز مشاركة المرأة في القطاع الحكومي والمجتمع المدني بشكل أكبر).

من جهته قال جيمس اليس، عميد كلية مارشال لإدارة الأعمال بجامعة ساذرن كاليفورنيا ورئيس وفد (الرؤساء التنفيذيين): (يسرنا التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس في كلية دبي للإدارة الحكومية، والتعرف على الإنجازات الرائعة التي حققتها دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأعمال والقيادة.

وما أثار إعجابنا بشكل خاص هو الدور الذي تضطلع به المرأة في الدولة، التي تتحدى الصورة النمطية السائدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد