Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/03/2009 G Issue 13330
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد  13330
أرامكو تفند ادعاءاتهم.. وموزع يدعوها إلى مواكبة التطور الذي تشهده المملكة!
موزعون لـ(الجزيرة): نقص الوقود أخلّ بالتزاماتنا مع جهات حكومية

 

الجزيرة - عبدالله الحصان

كشف مستثمرون في قطاع الخدمات البترولية عن عجزهم في توفير الوقود لبعض الجهات الحكومية وقالوا ل(الجزيرة) إنهم لم يتمكنوا من الالتزام بالوفاء بعقودهم مع وزارتي الداخلية والدفاع والطيران بالإضافة لعملائهم بالقطاع الخاص، وبرروا ذلك لعدم توفر المنتجات. وحصلت (الجزيرة)على خطاب موجه من المستثمرين إلى شركة أرامكو السعودية بهذا الصدد جاء فيه نصاً:

(نتقدم نحن الشركات الوطنية العاملة في مجال الخدمات البترولية الموقعة أدناه، واضعين أمام أنظار سعادتكم معاناتنا ومشاكلنا التي حالت دون الوفاء بالتزاماتنا التعاقدية مع الجهات الحكومية ومنها قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والطيران التي نحن ملزمون بتوفير المنتجات لها على مدار الساعة، بالإضافة إلى العملاء من المواطنين والمقيمين والقطاع الخاص.

إن عدم توفر المنتج لأي سبب كان يجعلنا في حرج أمام العملاء بجميع فئاتهم، ويؤدي إلى خسائر مادية علينا كمستثمرين في هذا القطاع. إننا ندرك تماماً التزامات (أرامكو) الأخرى وانشغال سعادتكم إلا أننا نأمل عقد اجتماع عاجل بسعادتكم وعرض همومنا والبحث عن حلول مشتركة تصب في مصلحة الجميع.

نأمل في توجيه سعادتكم إلى من يلزم بتذليل الصعوبات الحالية التي نواجهها وتزويدنا بمقرراتنا الشهرية دون تحديد أيام وحسب حاجة كل شركة، آخذين في عين الاعتبار النمو في عدد المحطات التي يتم إضافتها بشكل مستمر)

وأكد مدير عام محطات الدباسي للخدمات البترولية المستثمر أحمد الدباسي ل(الجزيرة) أن النقليات تعاني في المنطقة الوسطى من عدم توفر المنتجات البترولية في محطة شمال وجنوب الرياض في أوقات كثيرة من السنة وخصوصاً في فصل الصيف مما يجعل الناقلين في موقف حرج مع عملائهم وبالتالي عدم الالتزام بالعقود الموقعة مع الغير. وقال: إن هناك معوقات تواجه نظام الحجز في أرامكو كتعارض أوقاته مع المرور في الطرق والدفاع المدني في التفريغ، مطالباً بتوفير المنتج والحجز في أي وقت وتوفير راكات التعبئة بالإضافة لحل مشكلة التوقيت والذي يتعارض مع المرور والدفاع المدني، وناشد الدباسي الشركة التي تعد مثالاً بارزاً للتطور والتنظيم في المملكة لحل هذه المشكلة لكي تتواكب أرامكو السعودية مع التطور الذي تعيشه البلاد.

إلى ذلك نفت أرامكو السعودية ل(الجزيرة) وجود أي نقص في المنتجات البترولية في محطتي شمال وجنوب الرياض وجميع المحطات التابعة لأرامكو.. وأضافت: نقوم بتطبيق نظام جدولة الشاحنات الآلي والذي يعد امتداداً للخدمات الآلية التي طبقتها الشركة خلال السنوات الماضية، حيث يتيح للعميل حرية اختيار وحجز وقت تحميل ناقلاته بالمنتجات البترولية متى ما شاء وعلى مدار الساعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد