Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
برنامج فعالية اليوم لمهرجان عنيزة الثقافي الثاني

 

يتضمن البرنامج الصباحي لفعاليات مهرجان عنيزة الثاني للثقافة اليوم الثلاثاء محاضرة (في مدرستي موهبة كيف أرعاها؟) مخصصة للمعلمين ومديري المدارس

والمشرفين التربويين يلقيها الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان عميد كلية المعلمين في محافظة الأحساء. عند العاشرة صباحاً والدكتور عبدالله حاصل على دكتوراه في برامج الموهوبين وتنمية التفكير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة آيداهو في ولاية آيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية وهو رئيس الجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز ومقرها ألمانيا ورئيس مركز أبحاث الموهبة والإبداع في جامعة الملك فيصل كما ستتضمن الفعاليات الصباحية إقامة ورشة عمل للمرشدين الطلابيين (الحاجات النفسية للطلاب الموهوبين) تحت إشراف الأستاذ عبدالله بن محمد الهذلول المعلم في مركز رعاية الموهوبين في محافظة عنيزة.. ويتضمن البرنامج المسائي لفعاليات مهرجان عنيزة الثاني للثقافة ليوم الثلاثاء 27-3-1430هـ الموافق 24- 3-2009م ورشة عمل (برنامج تريز لتنمية التفكير) لطلاب المرحلة المتوسطة تحت إشراف الأستاذ صالح بن محمد الدبيان المعلم في ثانوية دخنة في محافظة البدائع عند الساعة الرابعة والنصف عصراً كما ستكون هناك في الموعد ذاته ورشة عمل (التفكير بالقبعات الست) للمعلمين ومديري المدارس والمشرفين التربويين تحت إشراف الدكتور خالد بن صالح المنيف الصحفي والمستشار التربوي والأسري والدكتور خالد حاصل على دكتوراه وماجستير في علم النفس الإداري. وهو مدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية من الأكاديمية البريطانية. ومدرب معتمد في تطوير الذات وتنمية الشخصية من أكاديمية ORBT ومتخصص وباحث في الذكاء العاطفي.. اليوم ستقام أيضاً ولليوم الثاني على التوالي ورشة عمل (تنمية المهارات الصحفية) تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد علي شومان. أستاذ الإعلام في جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية وتقام بعد صلاة المغرب إن شاء الله محاضرة (الصلة بين العلم والفلسفة) للأستاذ الدكتور راشد المبارك والدكتور المبارك حاصل على الدكتوراه في كيمياء الكم من جامعة جنوب ويلز بمدينة كاردف عام 1974م.

وسبق أن عمل أستاذاً لكيمياء الكم في كلية العلوم بجامعة الملك سعود حتى عام 1992 كما عمل أيضاً مديراً للمختبرات الكيماوية بوزارة الزراعة، وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، وعميد كلية الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، وعضو مجلس الأمناء بمعهد تاريخ العلوم العربية بجامعة فرانكفورت، ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بمدينة الرباط بالمغرب، وعضو المجلس الأعلى للإعلام في السعودية، وعضو مجلس الإدارة بدارة الملك عبدالعزيز يدير المحاضرة الدكتور عبدالعزيز الواصل وتختتم فعاليات اليوم بندوة (نقد الآخر: المنهج والأسلوب) يشارك فيها الأستاذ نجيب الزامل والدكتور عبدالله سليمان القفاري والدكتور علي الخشيبان ويديرها الأستاذ عبدالله عبدالرحمن الزيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد