Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/03/2009 G Issue 13326
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد  13326
الخدمات الطبية الداخلية تشارك اليوم في اليوم العالمي للسل

 

الجزيرة - الرياض

افتتح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن معمر خطة مكافحة الدرن التي ستفعل بجميع المراكز التابعة للإدارة تأهباً للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للسل (الدرن) الذي سينطلق يوم (24) مارس والمقام تحت شعار (أنا أكافح السل). وحضر الاجتماع مديرو المراكز والمعنيين من مستشفى قوى الأمن والإدارة العامة للسجون. وقام مدير إدارة الطب الوقائي بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية د. نبيل بن هزاع القحطاني باستعراض خطة تطبيق مكافحة الدرن بمرافق وزارة الداخلية إلى جانب مستشفى قوى الأمن والمراكز قوى الأمن الصحية والسجون.

من جانب آخر تم الاعتراف النهائي بمركزي صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية كمركزين تدريبيين لبرنامج الدراسات العليا في تخصص طب الأسرة (الزماله السعودية).

من جهته أشار الدكتور بن معمر أن المملكة العربية السعودية اعتادت المشاركة مع دول العالم في تنفيذ فعاليات وأنشطة مختلفة بهذا الخصوص للاستفادة من هذه المناسبة لتوعية المرضى والعاملين في المجال الصحي وأفراد المجتمع للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه وعلاجه باعتبار أنه مرض قابل للشفاء. واتخاذ كافة الإجراءات وتوفير إمكانية نجاح البرنامج. لافتاً إلى أنه تم العمل على تدريب العاملين الصحيين على تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وحول الاعتراف النهائي بمركزي صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية. أكد أن ذلك إضافة جديدة للبنة العمل في الإدارة العامة للخدمات الطبية.. مشيراً إلى أن المتدربين ستتاح لهم الفرصة للدخول في بيئة جديدة في تخصص طب الأسرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد